الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير في الفوار يعرضون فيلما عن الإسلام ودولته في ذكرى هدم الخلافة

ضمن الفعاليات التي يقوم بها حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في ذكرى هدم الخلافة لهذا العام تحت شعار:

"الخلافة على منهاج النبوة هي ميراث النبوة التي نقيم بها الدين"

قام شباب حزب التحرير في مخيم الفوار- الخليل، بحمد الله وتوفيقه، بعرض فيلم فيديو في الذكرى الأليمة ال94 لهدم دولة الإسلام بعنوان "لن تركع أمة قائدها محمد" بحضور حشد من الناس. 

وقد تضمن العرض شيئا من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم،  يبين بناء دولة عظيمة على أساس الإسلام، على يد النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، وكيف امتدت تلك الدولة الى أقاصي الأرض شرقا وغربا، وكيف بلغت مبلغا عظيما في العلوم والمدنية العالية على مدى ثلاثة عشر قرنا من الزمان، عاش الناس في ظلها – مسلمين وغير مسلمين- آمنين مطمئنين، إلى أن هدمت في القرن الماضي، حيث أعلن المجرم مصطفى كمال أتاتورك، إلغاءها في الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1342 هـ الموافق 3/ آذار 1924م ، حيث مزقت بلاد المسلمين إلى دويلات.

وقد تضمن العرض كذلك، بيان حال الأمة بعد ذلك التاريخ من ذل وهوان وانتهاك للحرمات ونهب للثروات على يد الغرب الكافر المستعمر الحاقد.

وبين العرض أيضا،  كيف تم استبدال راية رسول الله صلى الله عليه وسلم (راية العقاب)، برايات لكل بلد، وكيف نجح الاستعمار في جعل كثير من أبناء المسلمين يلتفون حول تلك الرايات البديلة، ويدافعوا عنها رغم أنها رمز للعلمانية ولتقسيم الأمة، ورمز لانتصار الغرب على الاسلام والمسلمين.

وفي نهاية العرض، برزت زمجرة الأمة وتململها للانعتاق من نير الاستعمار، وتوحيد المسلمين تحت راية العقاب في ظل دولة الخلافة الثانية على منهاج النبوة.

هذا.. وقد تقدم العرض كلمة ألقاها أحد الشباب بنفس عنوان العرض "لن تركع أمة قائدها محمد" دعا فيها جماهير المسلمين إلى العمل الجاد مع العاملين لإقامة الخلافة الثانية على منهاج النبوة.

وقد تفاعل الحضور مع العرض واختتم العمل بالدعاء.