الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في قطاع غزة ينظمون آلاف الزيارات في ذكرى هدم دولة الخلافة

أعلن عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين الأستاذ حسن المدهون، عن إتمام آلاف الزيارات التي قام بها شباب الحزب في قطاع غزة، مع مختلف الشرائح في الشارع المحلي، وذلك في الذكرى ال 94 لهدم دولة الخلافة، حيث أعلن الحزب في وقت سابق عن انطلاق أعمال الفعاليات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والمسجد الأقصى.

وقد دأب الحزب على القيام بهذه الفعاليات في شهر رجب من كل عام، من أجل تذكير عموم أهل فلسطين بقضية الخلافة، ولفت أنظار الأوساط المختلفة إلى أهميتها.

وقد شملت الزيارات عددا من الوجهاء والمثقفين وأصحاب الرأي والخطباء والعشائر والمحلات والعائلات والدواوين  والمؤسسات، وعددا من أماكن التجمع مثل الأسواق والشوارع العامة، حيث تم الحديث مع عموم الناس، حول ذكرى هدم الخلافة وأهمية العمل لها، وشكل الخلافة التي تريدها الأمة، ودور الأفراد والجماعات في إعادتها.

وتخلل تلك الزيارات نقاشات مع مختلف الأوساط التي تمت زيارتها، حول كيفية إعادة الخلافة، حيث حظي موضوع الخلافة بإجماع لدى عموم الناس والفعاليات، بأنها هي الدولة الجامعة لقوى المسلمين في كل مكان، كبديل عن حالة التفرق والتشتت والصراعات الطائفية القائمة اليوم.

وبين المدهون أن حملة الزيارات شملت توزيع مطوية تعريفية أصدرها الحزب، تعرف بالخلافة وقواعد نظام الحكم في الإسلام وشكله، وتعريف بالحزب وأهدافه، وشملت إضاءات حول الخلافة على منهاج النبوة التي تطمح إليها الأمة، واصفة إياها بأنها تجسيد للرحمة والحق والعدل، عبر تطبيق الإسلام كمبدأ وأنظمة تضمن الطمأنينة للإنسان، وتطرقت كذلك لبعض الأفكار والمفاهيم المناقضة للإسلام مثل الدولة المدنية والديمقراطية والتدرج.

هذا وقد شارك في الحملة القسم النسائي في حزب التحرير في الأرض المباركة بشكل منفصل، حيث تم توزيع آلاف النسخ منها في الأيام الماضية على عدد من أقسام الطالبات في جامعات القطاع المختلفة، بالإضافة إلى زيارات لشخصيات نسائية فاعلة.

وقال المدهون أن الحملة لا زالت مستمرة.

28/4/201