الرئيسية - للبحث

في نشاط تثقيفي حول مفهوم الاستقلال: كتلة الوعي في الجامعة الإسلامية وجامعة القدس المفتوحة تقوم بتوزيع نشرة

وزع شباب كتلة الوعي في كل من الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة القدس المفتوحة نشرة حملت عنوان "الاستقلال المزعوم هو أرقي مراحل الاستعمار"، وذلك يوم الاثنين 16/11/2014 حيث يصادف هذا الأسبوع ذكرى إعلان الاستقلال المزعوم.

حيث تناولت هذه النشرة واقع الاستقلال بوصفه استقلال صوريا وجد للكذب على الشعوب وحكمها عن بعد من قبل من نصبهم المستعمر حراساًعلى البلاد المستعمرة قبل انسحابه.

وقد شككت النشرة في أن هؤلاء الحكام الحاليين في المنطقة يفكرون أصلا في علاج المشكلات، بل هم يركنون لإرادات الدول الغربية التي تتدخل في كل كبيرة وصغيرة من القضايا والمشاكل.

كما ونوهت إلى نقطة هامة، وهي عملية الخداع في إعلانات الاستقلال المنفصلة بين تلك الأقطار رسخت القطرية الوطنية بين هذه الأقطار بدلا من أن تجمع تحت ظلال دولة واحدة معتبرة أن ذلك الاستقلال الوهمي والوطنية "هو الذي جعل ابن مصر يقول: ما دخلي بما يحصل في الشام!! وذاك في تركيا يقول: ما دخلي بما يحصل في ليبيا!! وهو الذي جعل بعضاً من المراهقين في السياسة يقولون: إن ما يحصل في بلاد ثورات الربيع العربي هو شأن داخلي لا علاقة لنا به!!".

ودعت النشرة في الختام إلى الخروج من دوامة الاستعمار والاستقلال وذلك باستئناف الحياة الإسلامية والانعتاق من كل المفاهيم الغربية وتوحيد المسلمين في إطار الخلافة.

 

18/11/2014