الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة الخليل والقدس "أبو ديس" وبوليتكنك فلسطين تنظم وقفات نصرة للأقصى في ذكرى وعد بلفور

نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة القدس والخليل وبوليتكنك فلسطين، وقفات نصرة للأقصى في ذكرى وعد بلفور، وذلك من خلال إلقاء كلمات ورفع لافتات.

ربطت كتلة الوعي خلال كلمتها بين الضنك الذي يعيشه أهل فلسطين وما يحدث للأقصى من أعمال وحشية من اغتيالات واعتقالات وإغلاق للأقصى وتقليل عدد المصلين ومطاردة أهل القدس، ربطت بين كل ذلك وغيرها من الأعمال التي تزداد وتيرتها وبين وعد بلفور، الذي مكنت فيه بريطانيا ليهود من أرض فلسطين.

وأكّدت الكلمة على أن عدم ارتداع يهود عن جرائمهم بحق الأقصى وأهل فلسطين، هو بسبب مواقف الحكام المخزية وعدم تحرك الجيوش المسلمة نصرة للأقصى وأهل فلسطين.

 وأنهت كتلة الوعي كلمتها بتذكير الطلاب بحتمية استئصال كيان يهود من الأرض المباركة وأنّ ذلك وعد من الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم، وأنّ شباب كتلة الوعي يعملون مع الأمة لاستعادة سلطان الإسلام، الذي سيزيل كيان يهود والنفوذ الغربي من العالم الإسلامي.   

  وقد رفع شباب كتلة الوعي خلال الوقفة لافتات كتب عليها عبارات مثل، "القدس تنزف والمسجد الأقصى يئن من جرائم الاحتلال اليهودي والحكام يتآمرون مع كيان يهود"، و"وعد بلفور وعد شؤم يعبر عن حقيقة عداء الغرب لأرض فلسطين وأهلها، فاتخذوهم عدوا لكم".

8/11/2014