الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعة القدس تعقد محاضرة حول حلف أوباما وتنظيم الدولة

بحضور حاشد وتفاعل كبير من الطلبة، عقدت كتلة الوعي بجامعة القدس الثلاثاء 30-9-2014 محاضرة بعنوان "الحلف الدولي ضد تنظيم الدولة حقيقته وأهدافه"، حاضر فيها الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين.

تناول أبو صالح في محاضرته أربعة محاور؛ ظروف نشوء الحلف، ومسوغاته المعلنة وأهدافه الحقيقية وسبيل التصدي له.

رأى أبو صالح أن انشاء حلف أوباما الاستعماري جاء في ظل فشل أمريكا في إجهاض ثورة الشام واحتوائها، وتنامي تطلع شعوب المنطقة نحو الخلافة، وانكشاف سوءة بدائل الاستعمار في بلدان الثورات، وخشية أمريكا من انتقال الثورات لبقية البلدان لا سيما دول الخليج التي تهيمن عليها أمريكا وتنهب نفطها.

وأكد أبو صالح أن أمريكا تتذرع بمحاربة تنظيم الدولة بينما هي أعلنت الحرب على الأمة الإسلامية بأسرها، حيث تسعى لترسيخ نفوذها الاستعماري في المنطقة "لقرن آخر" بحسب تعبير بريمر الحاكم الأمريكي للعراق، وتسعى للحيلولة لمنع إقامة الخلافة التي لاقت دعوتها تجاوباً كبيراً في المنطقة العربية، واستشهد بأقوال للرئيس الأمريكي الذي أسفر عن هذه الغاية عندما قال " لن نسمح للإرهابيين بإقامة خلافة بصورة ما في سوريا والعراق".

واعتبر أبو صالح أن سبيل التصدي لهذا الحلف بالسعي لإسقاط الأنظمة العميلة المتآمرة، وتحريض الجيوش وحملها على وقف مشاركتها لأمريكا في عدوانها على المسلمين، واضطلاعها بمسؤولية الدفاع عن الأمة، ونصرة العاملين لإقامة الخلافة التي تجتث النفوذ الأمريكي من المنطقة وتردها إلى عقر دارها إن بقي لها عقر دار.

ومن ثم أجاب المحاضر على الأسئلة المتنوعة والمستفيضة التي لاقت تفاعلا كبيراً من الحضور، حيث سلط المحاضر الضوء على حقيقة ما يجري بعيداً عن التضليل الإعلامي، وحث الطلبة على ضرورة التحلي بالوعي السياسي وفهم الأحداث في سياقها وعدم الانجرار وراء ما تروج له أمريكا والحكام العملاء لها، وأن يقفوا موقفاً مشرفاً يرضي الله ورسوله والمؤمنين.

1-10-2014