الرئيسية - للبحث

وسط حضور لافت من الطلاب، كتلة الوعي تنظم وقفةً احتجاجا على اعتقال الدكتور مصعب أبو عرقوب

 

نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة القدس أبو ديس أمس الاثنين 3/3/2014 وقفة احتجاجية ضدّ اعتقال الدكتور مصعب أبو عرقوب، الذي يعمل أستاذا في جامعة القدس، حيث وقف شباب كتلة الوعي وبحضور حشد من الطلاب أمام مدخل الجامعة، منددين باعتقال الدكتور مصعب أبو عرقوب ومستنكرين لسياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها السلطة، وذلك من خلال لافتات كُتب عليها، "أطلقوا سراح الدكتور مصعب أبو عرقوب" و"لا لاعتقال السياسي ولا لسياسة تكميم الأفواه" وغيرها من اللافتات.

 كما ألقى شباب كتلة الوعي كلمة أمام كلية الهندسة وأخرى في مسجد الجامعة، استنكرت فيها الاعتقال على خلفية الآراء الفكرية والسياسية، ونددت باعتقال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير الدكتور مصعب أبو عرقوب، على خلفيةِ ترأسه وفدا من حزب التحرير وتسليمه كتابا موجها للحكومة الروسية عبر قنصليتهم في رام الله، يستنكر فيه جرائم روسيا بحق المسلمين بعامة وشباب حزب التحرير بخاصة، في تتارستان ومناطق أخرى من العالم.

ووجهت كتلة الوعي خلال الكلمة رسالتين، الأولى للظلمة بأن يعتبروا بما لَحِقَ بمَنْ هُمْ أشدُّ منهم بطشًا وظلمًا، ابن علي ومبارك والقذافي، قبل أنْ يأتي يوم لا ينفعُ فيه النّدم. وأن يكُفُّوا أيدِيَهمْ وأذاهمْ عن النّاسِ وعن حَمَلَةِ الدعوةِ المخلصينَ العاملينَ لرفعةِ المسلمينَ ودينِ الله. والرسالة الثانية كانت موجهة لإدارة الجامعة، طالبت فيها الجامعة بموقف ضدّ اعتقال الدكتور الذي لم يقترف أي جريمة، موقف يرضي الله عزّ وجلّ يُحسب لها يوم لا ينفع مال ولا بنون، موقف ينفعهم "يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ".

وقد لاقت الوقفة استحسانا من طلاب الجامعة، واثنوا على جهود شباب كتلة الوعي.

4-3-2014