الرئيسية - للبحث

  

  احتشد الآلاف من أنصار حزب التحرير في ساحات المسجد الأقصى بعد صلاة جمعة هذا اليوم 31/1/2014، ووجهوا نداء إلى أهل الشام مناصرين لهم وداعين لهم بالثبات على الحق والنصر على طاغية الشام وزبانيته والمتآمرين عليهم في جنيف 2، ورفعوا شعارات من مثل (جنيف 2- القاتل والخائن يجتمعان ضد ثورة الشام المباركة)، "خلاص الشام والأمة بخلافة ثانية وليس بجنيف فاسدة ثانية)، ورددوا الهتافات من مثل "يا بشار صبرك صبرك الشام تحفر قبرك"، "الشام عقر دار الإسلام"، "قائدنا للأبد سيدنا محمد"، "يا جيوش المسلمين هبوا لنصرة الدين".

     وقال لهم الخطيب "أيها الأخيار على أرض الرباط من رحاب الأقصى الذي يستشرف طلائع جندكم مستبشرا بالنصر والتحرير نناديكم، من باحات الأقصى التي ترقب جحافل الخير محررة نخاطبكم طاب مسعاكم وجعل الله الجنة مأواكم والنصر حليفكم، جزاكم الله عنا خير الجزاء، ثبتكم الله، آواكم الله، أعزكم الله، رحمكم الله، أيدكم الله، حفظكم الله، رزقكم الله، نصركم الله، هداكم الله وأكرمكم.

ما أشد كربكم وما أعظم أجركم، ما أكثر تضحياتكم وما أعظم ثوابكم، لله دركم اصطفاكم الله لدينه واجتباكم لدعوته".

     وخص المتحدث أهل حمص وحلب ودمشق بكلمات يشد فيها على أيديهم " أيها الصابرون في حمص أسرع أهل الشام إسلاما، أكرمكم الله فجعل أرضكم مثوى سيف الله المسلول خالد بن الوليد ... فسلوا سيوفكم في وجه الظالمين ولا تغمدوها.

أيها الأخيار في حلب الشهباء التي أنارها الله بنور الدين زنكي فانطلقت منها كتائب المجاهدين التي دكت صروح الصليبيين، فغذوا الخطى ودكوا صروح المجرمين

أيها المرابطون في خير مدائن الشام دمشق معقل المؤمنين، أزهقوا الباطل وأسقطوا الطاغية وأذلوه.

أيها الأبطال في الغوطة فسطاط المسلمين ومهبط عيسى عليه السلام قاتل الدجال، عليكم بالطاغية بشار.

يا أهل الشام، الأمل عليكم معقود، فرسول الله يقول (إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم...) فاعتصموا بحبل الله المتين فهو سبيل نجاتكم.

     وعن المتآمرين على أهل الشام قال الخطيب "يا أهل الشام لقد تآمر على قتلكم القريب والبعيد، ورماكم الكفر وأولياؤه عن قوس واحدة. يا أهل الشام سبيل نجاتكم ليست في جنيف2 بل في هدي ربكم وسنة نبيكم، يا أهل الشام إن أمريكا وروسيا وأوروبا وأولياءهم هم أعداؤكم وأعداء دينكم وهم يمكرون بدينكم وهم من وفروا الغطاء لعدو الله بشار ليمعن في قتلكم وتشريدكم".

     ووجه الخطيب قارص الكلام لأمريكا وأمثالها وأدواتهم "من المسجد الأقصى نقول للمجتمعين في جنيف إنكم لا تمثلون المسلمين ولا تمثلون أهل الشام، فأهل الشام صفوة الله من عباده ولا يمثلهم إلا كل تقي نقي نذر نفسه لإقامة الدين.

ونقول لأمريكا وروسيا لقد أوغلتم في معاداتنا ولم تتركوا فسحة للرأفة بكم، وإن جنيف 2 الذي تريدون تمرير عملائكم من خلاله، لن يغني عنكم شيئا فأهل الشام يبصرون هدفهم ولن يقبلوا بغير بشرى رسول الله خلافة على منهاج النبوة".

 

     وبين الخطيب أن أهل فلسطين وعامة المسلمين مع أهل الشام- يا أهل الشام لا تظنوا أنكم وحدكم في الميدان، وأحسنوا الظن بالمسلمين فإنهم معكم يعملون لقلع الأنظمة الجائرة والطغمة الحاكمة التي تحول دون نصرتكم النصرة الحقيقية. ومن هذه البقاع المباركة نرسل نداء للمسلمين في كل مكان ليغذوا الخطى لنصرتكم وإقامة الدين.

     وطالب جيوش مصر وباكستان وتركيا واليمن بنصرة إخوانهم في الشام وتطهير الأرض المباركة من رجس اليهود والأمريكان.

     وختم الخطيب نداءه بقوله "يا أهل الشام أيها المسلمون في كل بقاع الأرض، قضيتكم واحدة هي الخلافة على منهاج النبوة بشرى نبيكم ومحررة أرضكم هي العزة والاستخلاف والتمكين والأمن .. يا أهل الشام هذا نداؤنا لكم لتنبذوا أمريكا ومشاريعها لتنبذوا جنيف 2 فكونوا بأمر الله عاملين وإلى إقامة الخلافة سابقين.

هذا نداؤنا لكم أيها المسلمون في كل بقاع الأرض، كونوا لإخوانكم مناصرين ولدين الله عاملين وفي إقامة الخلافة مسارعين.

     وأضاف هذا نداء حزب التحريرـ بيت المقدس إليكم سائلين الحق سبحانه أن يصل نداؤنا هذا إلى قلوبكم، ودعا لأهل الشام وعامة المسلمين بالنصر والتمكين.

31/1/2014

---------------------------------------------------------------------------------------------------

نص النداء كاملا

 

بسم الله الرحمن الرحيم

نداء من المسجد الأقصى إلى الأهل والأحبة على أرض الشام المباركة

 

الحمد الله الذي جعل الشام عقر دار المؤمنين، وجعل فيها خيرة المؤمنين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، شهادة الإسلام والولاء والبراء نوالي بها أولياء الله، ونتبرأ بها من أعداء الله.

والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، القائل: «طُوبَى لِلشَّامِ»، فَقُلْنَا: لِأَيٍّ ذَلِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «لِأَنَّ مَلَائِكَةَ الرَّحْمَنِ بَاسِطَةٌ أَجْنِحَتَهَا عَلَيْهَا»

أيها الأهل في الشام العزيزة

أيها الأخيار على أرض الرباط

من رحاب الأقصى الذي يستشرف طلائع جندكم مستبشرا بالنصر والتحرير نناديكم

من باحات الأقصى التي ترقب جحافل الخير محررة نخاطبكم

من معراج رسول الله ومصلى الأنبياء نقول لكم

طاب مسعاكم وجعل الله الجنة مأواكم والنصر حليفكم، جزاكم الله عنا خير الجزاء، ثبتكم الله، آواكم الله، أعزكم الله، رحمكم الله، أيدكم الله، حفظكم الله، رزقكم الله، نصركم الله، هداكم الله وأكرمكم.

ما أشد كربكم وما أعظم أجركم، ما أكثر تضحياتكم وما أعظم ثوابكم، لله دركم اصطفاكم الله لدينه واجتباكم لدعوته.

أيها الصابرون في حمص أسرع أهل الشام إسلاما، أكرمكم الله فجعل أرضكم مثوى سيف الله المسلول خالد بن الوليد ... فسلوا سيوفكم في وجه الظالمين ولا تغمدوها.

أيها الأخيار في حلب الشهباء التي أنارها الله بنور الدين زنكي فانطلقت منها كتائب المجاهدين التي دكت صروح الصليبيين، فغذوا الخطى ودكوا صروح المجرمين

أيها المرابطون في خير مدائن الشام دمشق معقل المؤمنين، أزهقوا الباطل وأسقطوا الطاغية وأذلوه.

أيها الأبطال في الغوطة فسطاط المسلمين ومهبط عيسى عليه السلام قاتل الدجال، عليكم بالطاغية بشار.

يا أهل الشام، الأمل عليكم معقود، فرسول الله يقول (إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم...) فاعتصموا بحبل الله المتين فهو سبيل نجاتكم.

يا أهل الشام لقد تآمر على قتلكم القريب والبعيد، ورماكم الكفر وأولياؤه عن قوس واحدة.

يا أهل الشام سبيل نجاتكم ليست في جنيف2 بل في هدي ربكم وسنة نبيكم

يا أهل الشام إن أمريكا وروسيا وأوروبا وأولياءهم هم أعداؤكم وأعداء دينكم وهم يمكرون بدينكم وهم من وفروا الغطاء لعدو الله بشار ليمعن في قتلكم وتشريدكم.

يا أهل الشام اجعلوا مواقفكم كلها لله، فثواركم هتفوا "هي لله، هي لله" فاجعلوها لله قولاً وعملاً والله لن يتركم أعمالكم.

يا أهل الشام إن المجتمعين في جنيف أجمعوا على محاربة دينكم وعلى قتل أولياء الله والعاملين لدين الله، فلا تمكنوهم ولا تجعلوا لهم سبيلا عليكم فيسحتكم الله بعذاب من عنده فتنقلبوا خاسرين في الدنيا والآخرة.

يا أهل الشام، الحذر الحذر من المندسين والعملاء الغادرين الذين ينثرون بذور الفتنة بينكم، الحذر الحذر من حبائل الشيطان وأدوات الشيطان.

أيها المسلمون:

من المسجد الأقصى نقول للمجتمعين في جنيف إنكم لا تمثلون المسلمين ولا تمثلون أهل الشام، فأهل الشام صفوة الله من عباده ولا يمثلهم إلا كل تقي نقي نذر نفسه لإقامة الدين.

ونقول لأمريكا وروسيا لقد أوغلتم في معاداتنا ولم تتركوا فسحة للرأفة بكم، وإن جنيف 2 الذي تريدون تمرير عملائكم من خلاله، لن يغني عنكم شيئا فأهل الشام يبصرون هدفهم ولن يقبلوا بغير بشرى رسول الله خلافة على منهاج النبوة.

يا أهل الشام لا تظنوا أنكم وحدكم في الميدان، وأحسنوا الظن بالمسلمين فإنهم معكم يعملون لقلع الأنظمة الجائرة والطغمة الحاكمة التي تحول دون نصرتكم النصرة الحقيقية. ومن هذه البقاع المباركة نرسل نداء للمسلمين في كل مكان ليغذوا الخطى لنصرتكم وإقامة الدين.

فهذا نداؤنا للأهل في مصر، يا جيش مصر العظيم يا خير أجناد الله على أرض الكنانة انصروا دين الله ينصركم، نريد أن نرى جيشكم قد التحم مع أولياء الله على أرض الشام، أليس فيكم صلاح الدين .. أليس فيكم نور الدين أليس فيكم قطز والظاهر بيبرس يجمع جيشكم وجيش الشام على قلب رجل واحد ليطهر الأرض من رجس يهود ورجس أمريكا.

يا أهل باكستان يا أهل التقى والإسلام إلى متى الترقب والانتظار، دكوا رأس الأفعى واقطعوا يد أمريكا من جيشكم، وازحفوا بجندكم الميامين إلى أرض الشام المباركة لتطهيرها من رجس يهود ورجس النصيريين العلويين

يا أهل اليمن يا أهل الإيمان والحكمة، أين ذهبت حكمتكم أين ذهب إيمانكم لترضوا بالعملاء لكم حكاما، يا أهل الإيمان والحكمة نريد أن نرى كتائبكم تجوس الأرض المباركة محررة مكبرة.

يا جيش تركيا لقد كانت العزة دثاركم والهيبة تعلوكم، فماذا أصابكم، أنتم من قذف الرعب في قلوب القياصرة والأباطرة فماذا حل بكم، كان جيشكم حاميا للإسلام ومجاهدا في سبيل الله، فما الذي يقعدكم عن نصرة أهل الشام ما الذي يقعدكم عن فتح الحدود ونصرة المستضعفين وإغاثة الملهوفين.

يا أهل الشام أيها المسلمون في كل بقاع الأرض، قضيتكم واحدة هي الخلافة على منهاج النبوة بشرى نبيكم ومحررة أرضكم هي العزة والاستخلاف والتمكين والأمن (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ)

يا أهل الشام هذا نداؤنا لكم لتنبذوا أمريكا ومشاريعها لتنبذوا جنيف 2 فكونوا بأمر الله عاملين وإلى إقامة الخلافة سابقين.

هذا نداؤنا لكم أيها المسلمون في كل بقاع الأرض، كونوا لإخوانكم مناصرين ولدين الله عاملين وفي إقامة الخلافة مسارعين.

هذا نداء حزب التحرير من بيت المقدس إليكم سائلين الحق سبحانه أن يصل نداؤنا هذا إلى قلوبكم

اللهم أشرح صدور المسلمين لنصرة دينك وحمل دعوتك

اللهم اكف أهل الشام مكر الماكرين وخيانة الخائنين

اللهم صبرهم على مصابهم واجبر كسرهم وأقل عثرتهم وأعظم أجرهم

اللهم لا تجعل للظالمين عليهم سبيلا ولا للخائنين عليهم يدا برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم اشرح صدور أحبائك في الجيش المصري والجيش الباكستاني والجيش التركي وكل جيوش المسلمين، اللهم اشرح صدورهم لنصرة دينك وإقامة شرعك ولا تجعل للخائنين عليهم سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم عليك بالمجتمعين في جنيف، اللهم امكر بهم، وبدد جمعهم، وأشغلهم في أنفسهم، واجعل الدوائر تدور عليهم.

يا ربنا هذا مقام أوليائك في المسجد الأقصى اللهم فأكرمهم بتحريره من رجس يهود واجعلنا ممن يشهدون نصرك ويرفعون راية الإسلام خفاقة فوق مآذنه يا أرحم الراحمين.

الله أكبر كبيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا، والحمد لله رب العاملين.

31/1/2014                                                                                                  

  حزب التحرير – الأرض المباركة - فلسطين

01 02 03 04