الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي تنظم نقطة حوار في جامعة النجاح

نظّمت كتله الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة النجاح بنابلس، نقطة حوار استمرت لأسبوع كامل من يوم الأحد حتى يوم الخميس، في ساحة الحرم القديم للجامعة.

طرح طلاب كتلة الوعي في اليوم الأول "الديمقراطية في ميزان الإسلام"، وكان من أهم النقاط التي دار النقاش حولها مع طلاب الجامعة، مخالفة النظام الديمقراطي ومناقضته لنظام الإسلام، كما تم التطرق لموضوع الحريات والتفريق بين معنى الحرية في الإسلام بأنها ضد العبودية، وبين مفهوم الحريات في النظام الديمقراطي، هذا وقد وزعت كتلة الوعي كتيب "الديمقراطية نظام كفر" من إصدارات حزب التحرير ، على الطلاب الذين شاركوا في الحوار.

العنوان الثاني في نقطة حوار كان حول الثورات في بلاد المسلمين ودور الإعلام المضلل فيها، وقد استمر لمدة يومين لشدة تفاعل الطلبة مع الموضوع. تركز النقاش حول توضيح سبب عدم وصول الثورات في البلاد العربية للتغيير المطلوب لغاية الآن، كما كان لثورة الشام وقفة خاصة، من حيث اختلافها عن باقي الثورات بسبب وعي أهل الشام على مؤامرات الغرب وأدواته من الحكام والائتلاف، كذلك تم لفت انتباه الطلاب لكذب الإعلام وتعتيمه على أخبار المخلصين في ثورة الشام. وقد تم توزيع سي دي الأمة تريد خلافة إسلامية والى متى يا أمة الإسلام.

أما الموضوع الأخير في نقطة حوار فقد كان حول الجمعيات والمؤسسات النسوية والتحذير منها، وقد خُصص لهذا الموضوع يومان لخطورته على أهل فلسطين بشكل عام وعلى المرأة بشكل خاص، حيث كشفت كتلة الوعي بعض الحقائق والأرقام، أذهلت الطلاب، وسلطت الضوء على خطورة تلك المؤسسات. وقد تم توزيع مادة ذات علاقة بهذا الموضوع.

شارك المئات من الطلاب في نقطة حوار، بالإضافة الى بعض الأساتذة وطلبة الماجستير، وقد لاقى هذا النشاط الفريد من نوعه في جامعة النجاح استحسانا من الطلاب، حيث اثنوا عليه وشكروا كتلة الوعي على الجهود التي بذلوها. 

1/12/2013