الرئيسية - للبحث

بحضور حشد من وجهاء البلدة ومخاتيرها والأساتذة والفاعلين وجمهور من الناس، عقد شباب حزب التحرير في بلدة عزون-قلقيلية ندوة في قاعة البلدية مساء السبت 12-10-2013، بعنوان "الدعوة إلى حرية المرأة انقلاب على ثقافة الأمة وتبعية للاستعمار".

ابتدأت الندوة بترحيب بالحضور ثم بآيات كريمة قرأها الشيخ حسام، ثم قدّم الشيخ أبو محمود للمحاضرة باستعراضه لتاريخ السعي الخبيث لإفساد المرأة المسلمة تحت غطاء "الحرية" وحقوقها، معرضاً بقاسم أمين الذي ألف كتباً في المرأة مطالباً بأن تحذو المرأة المسلمة حذوها ومستشهدا في كتبه بأقوال الغربيين.

ثم ألقى المحاضرة الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، مبيناً أن الدعوة لحرية وحقوق المرأة المزعومة هي انقلاب على ثقافة الأمة الأصيلة، وأن القائمين عليها هم أتباع للاستعمار، فكرياً ومالياً؛

فأفكارهم رأسمالية ونظرتهم للمرأة نظرة غربية ترى المرأة سلعة للبيع والشراء، وبين أبو صالح بالإحصائيات وبأرقام مذهلة واقع المرأة الغربية التي تريد الجمعيات النسوية والحكومات نقل المرأة المسلمة إليه.

وتعرض أبو صالح لقضايا مهمة في محاضرته، كالزواج المبكر، والقتل على خلفية الشرف، واتفاقية سيداو، وأساليب الجمعيات النسوية، مدعماً أقواله بتصريحات واحصائيات.

ولاقت المحاضرة القبول الذي أظهر رفض الحضور للنظرة الغربية للمرأة ولدعوة الجمعيات النسوية المشبوهة عبر أسئلة وجهها المحاضر للحضور.

ومن ثم ختم اللقاء الدكتور محمد عفيف بدعاء مؤثر، دعا فيه لحفظ أعراض المسلمين ورد كيد الكائدين وأن يعز الإسلام والمسلمين.

12-10-2013