الرئيسية - للبحث

بحضور لافت من المهتمين و الوجهاء وجمع من الناس عقد شباب حزب التحرير-الخليل في قاعة بيسان /واد الهرية ندوة بعنوان "نساؤنا في خطر...الغرب الكافر وإداوته يتآمرون عليهن" .

افتتحت الندوة بالترحيب بالحضور، ثم تلى أحد الشباب آيات عطرة من سورة النور. وتلا ذلك محاضرة تضمنت المحاور التالية:

أولاً: بيان خطورة الأفكار التي تروج لها المؤسسات المعنية بإفساد المرأة مثل: فكرة المساواة بين الرجل والمرأة، فكرة الإختلاط، الزواج المبكر، الجندر، ضرب المرأة، وفكرة القتل على خلفية ما يسمى "بشرف العائلة".

ثانياً: بيان للجهات والمؤسسات التي تعمل على إفساد المرأة في فلسطين، بدءاً بالسلطة ووزاراتها ومروراً بالمؤسسات والجمعيات والمراكز الممولة من الغرب مثل: جمعية تنظيم وحماية الأسرة ومركز إسعاد الطفولة والتواجد الدولى(TIPH) و مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، ومؤسسة الرؤيا العالمية التنصيرية، وغيرها.

ثالثاً: عرض بعض الإحصائيات بالأرقام التي تبين وضع ومكانة المرأة الممتهن في المجتمعات الغربية، وما تعانيه من قتل و ضرب وإغتصاب و فقدانٍ للمعيل والإجهاض للحمل بالسفاح .. الخ.

وتلا المحاضرة عرض مصور يوضح أساليب الغرب وأدواته في إفساد المرأة المسلمة وخاصة في فلسطين، وتفاعل الحضور مع العرض وتأثروا به أيما تأثر.

ووجه العريف خطاباً للجمهور قائلاُ "ما عهدناكم سهلاً فيرتقى ولا حمى يستباح ولا جانباً يغمز، عهدناكم لا تقبلون الضيم ولا تسكتون على الذل، عهدناكم تقبلون التحدي، وعهدناكم تنتقمون لانتهاك الأعراض وتسارعون في تلبية النداء، فلا تسمحوا لأفكار الكفر ومفاهيميه أن تصول وتجول في بلاد الإسلام  وعقول أبنائكم".

وختمت الندوة بدعاء أمن عليه الحضور.

2-10-2013