الرئيسية - للبحث

عقدت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل ندوة تحت عنوان "الديمقراطية لا توصل اسلاما ولا تنقذ بلادا"، وقد حضر الندوة حشد من الطلاب والمهتمين حيث قدم عريف الحفل للندوة بقوله: "إن الغرب الكافر ما زال يصر على أن تبقى أمتنا الإسلامية أمة ذليلة متأخرة عن ركب العالم وذلك من خلال فرض أفكاره الرجعية علينا حتى يحرف عقولنا عن الوجهة الصحيحة التي وجهنا بها الخالق عز وجل، ومن تلك الأفكار الرجعية التي تمثل خطرا كبيرا علينا، الديمقراطية".

وقد استضافت الندوة عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير فلسطين، الدكتور مصعب أبو عرقوب الذي أكد بدوره على أن الإسلام جاء لتحرير الانسانية من كل عبودية لغير الله وأن الديمقراطية جاءت لتستعبد البشرية تحت عناوين خادعة، فاستعبدت الشعوب واستعمرت ونهبت ثروتها وحكمها المستبدون تحت شعارات الديمقراطية الزائفة.

وأوضح أبو عرقوب أن الديمقراطية نظام كفر من وضع البشر ولا تستند إلى الوحي ولا تمت إلى الإسلام بصلة من قريب أو بعيد و قد انبثقت عن عقيدة فصل الدين عن الحياة، وهي بذلك تحارب الله ورسوله والمؤمنين وتقف أمام تطبيق شرع الله وإقامة حكمه في الارض الذي يتجسد في إقامة الخلافة الإسلامية.

وقد تفاعل الحضور مع الندوة و أجاب المحاضر على تساؤلاتهم حول كون الديمقراطية رديف للتبعية وأداةللاستعمار لتقسيم الأمة ونهب ثرواتها ومنعها من النهوض والتحرر وإقامة دولة الخلافة.

وشدد أبو عرقوب على أن الشورى في الإسلام والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، ومحاسبة الحكام، أحكام شرعية، شرعها الله سبحانه وتعالى، وأمر المسلمين بأخذها والتقيد بها، باعتبارها أحكاما شرعية. أما الديمقراطية فهي ليست أحكاما شرعية، ولا هي من تشريع الله سبحانه، بل هي من وضع البشر وتشريعهم.

وهي غير الشورى، فالشورى هي إعطاء الرأي، أما الديمقراطية فهي وجهة نظر في الحياة، وهي تشريع للدساتير والأنظمة والقوانين، يضعه البشر من عقولهم، ويشرعونه بناء على المصلحة التي تراها عقولهم، لا بناء على وحي السماء.

لذلك يحرم على المسلمين أخذها، أو الدعوة إليها، أو إقامة أحزاب على أساسها، أو اتخاذها وجهة نظر في الحياة أو تطبيقها، أو جعلها أساسا للدستور والقوانين، أو مصدرا من مصادر الدستور والقوانين، أو جعلها أساسا للتعليم أو لغايته...

ويجب على المسلمين أن ينبذوها نبذا كليا، فهي رجس، وهي حكم طاغوت، وهي كفر، وأفكار كفر، وأنظمة كفر، وقوانين كفر، كما يجب عليهم أن يضعوا الإسلام كاملا موضع التطبيق والتنفيذ في الحياة والدولة والمجتمع...

25-9-2013