الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير اليافعون في سيلة الحارثية ينظمون ندوة حول الخلافة والشباب

 في فعالية هي الأولى من نوعها في المنطقة، نظم شباب حزب التحرير اليافعون في سيلة الحارثية قضاء جنين ندوة بعنوان : " الشباب والخلافة نحو نهضة الأمة " . كانوا قد أعلنوا عنها مسبقا عبر ملصقات عامة ودعوات عبر الفيس بوك وبطاقات دعوة خاصة  وزعت على طلاب المدارس.

وقد كان لديوان الشهيد صالح جرادات قصب السبق في افتتاح باكورة هذه الأعمال، فبعد صلاة المغرب من يوم الجمعة 16/8/2013 حضر جمع من طلاب المدارس والجامعات من البلدة والمناطق المجاورة، وجمع آخر من الشباب وكبار السن إلى مكان الندوة حيث كان في استقبالهم أشبال الخلافة الذين زينوا الديوان برايات العقاب.

افتتحت الندوة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رحب فيها عريف الندوة الشاب "سهل" بالحضور وشكر القائمين على أمر الديوان لاستضافتهم ندوتهم هذه، ثم تلاها محاضرة  للشاب "بدر" والتي كانت بعنوان " يوم كان لنا دولة" عرض من خلالها تاريخ الأمة عندما كانت تعيش في ظل الخلافة وحث المسلمين على إعادتها لترجع للأمة الإسلامية كرامتها وعزتها المسلوبة. ثم تلاها فلم قصير بعنوان " المؤامرة " تم عرضه على شاشة عرض كبيرة أعدها القائمون على أمر الندوة . ثم كانت كلمة الضيف الشاب "آدم" تحدث فيها عن الشباب ودورهم في إنهاض الأمة ، وبين أن الشباب هم أمل الأمة وهم القادرون على إزالة الأنظمة وإعادة نظام الخلافة من جديد . ثم قام الشاب "محمد" بإلقاء قصيدة أمام الحضور كانت بعنوان " دمشق دولة الخلفاء " .

بعدها كانت كلمة للشاب "أحمد" تحت عنوان : " الخلافة هي إرادتنا " بين من خلالها أن الخلافة هي مطلب الأمة الإسلامية ومطلب شباب المسلمين ، فالأمة تريد خلافة إسلامية رغم ما يحاول الإعلام إظهاره من أن الشباب يسعون وراء دول مدنية ديمقراطية.

وتخلل الندوة توزيع كتيبات تعريف بحزب التحرير على الحضور ، ودعوات بالالتحاق بركب الدعوة المباركة دعوة الخلافة . فيما خصص أشبال الخلافة مكانا في الديوان جعلوا منه معرضا للصور .

واختتمت الندوة بدعاء أمن عليه الحضور بحرارة قدمه الشيخ الشاب "إسلام".

22-8-2013