الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير في حوسان يعقدون ندوة حاشدة في ملعب البلدة في ذكرى هدم الخلافة

 ضمن الفعاليات التي ينظمها حزب التحرير – فلسطين،  تحت شعار" الخلافة تحرر الأقصى وتغيث المسلمين وتنقذ البشرية"، عقد شباب حزب التحرير في بلدة حوسان قضاء بيت لحم، ندوة حاشدة بحضور وجهاء حوسان وأهلها رجالاً ونساء، بعد صلاة المغرب من يوم الأحد الموافق 16/6/2013 في ملعب القرية.

افتتحت الندوة بآيات من أي الذكر الحكيم ثم تلا ذلك محاضرة بعنوان "فلسطين قضية واحدة لأمة واحدة"  تحدث فيها المحاضر عن قضية فلسطين، والهوة الكبيرة بين الثوابت والأسس التي كانت راسخة في وعي المسلمين وبين ممارسات السياسيين الرسميين الذين نصبّهم الغرب أمناء على هذه القضية"، وتساءل المحاضر  "أين هي مفاعيل الثورات في فلسطين وفي خطاب فصائلها وتحركات قادتها ؟.

وخلص المحاضر إلى أن تحرير فلسطين لا يكون إلا بإعادة القضية إلى حضن الأمة والعمل مع التيار الذي يغلي فيها لتوحيدها.

ثم تلا ذلك محاضرة بعنوان " حزب التحرير وأمراءه " ، تناول فيها المحاضر سيرة من أسس هذا الحزب وأقام عماده «العالم العلامة الشيخ تقي الدين النبهاني» وسيرة من أكمل البناء من بعده وشاده « العالم الكبير الشيخ عبد القديم زلوم» وسيرة من يرجى من الله تعالى أن يهيئ له النصر ويمكِّن له القيادة« عالم الأصول عطاء أبو الرشتة.

وفي المحاضرة الثالثة بعنوان فضل الشام تحدث المحاضر عن فضل الشام وكيف أن ثورتها بالرغم من كل المؤامرات كشفت عن معدن الأمة الأصيل وتطلعها النبيل لإقامة الخلافة .

بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي بعنوان " الخلافة سبيل الخلاص " تحدث الفلم عن الأمة الإسلامية وما آلت إليه في غياب الخلافة في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وعن هبة الشعوب ضد حكامها وتوجه الثائرين للخلافة ، وخلص الوثائقي بأن حل قضايا الأمة ومشاكلها لا يكون إلا بعودة الخلافة .

واختتمت الندوة بدعاء مؤثر من العريف .

17/6/2013