الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في النجاح تنظم حملة بمناسبة ذكرى هدم الخلافة

 ضمن سلسلة النشاطات المتواصلة لحزب التحرير في فلسطين والعالم بمناسبة الذكرى الـ92 هدم الخلافة، نظمت كتلة الوعي –الإطار الطلابي لحزب التحرير- في جامعة النجاح بنابلس مجموعة نشاطات منها:

توزيع إصدار تحت عنوان "الأمة الإسلامية بحاجة إلى كل جهد من أبنائها المخلصين لتحرير مقدساتها وإقامة دينها"، ركز على حاجة الأمة الماسّة هذه الأيام إلى كل جهد من أبنائها المخلصين وخاصة شبابها، من أجل إعادة سلطان الإسلام وتحرير الأمة من العملاء ومن كل أشكال الاستعمار الغربي.

كما ذكّر بأعظم الأعمال التي يتقرب بها المرء إلى ربه، ويؤدي بها واجبه تجاه دينه، وتجاه أمته وإخوانه الذين يقتلون في الشام وبورما وأفغانستان وفلسطين والعراق، بالعمل لإعادة حكم الله في الأرض.

كما قامت الكتلة بتعليق بوسترات في أنحاء الكليات تُذكّر بعظم كارثة سقوط الخلافة على الأمة، ونبهت الطلاب بضرورة العمل مع المخلصين لإبراء ذمتهم ورفع الإثم عنهم. وقام شباب كتلة الوعي بكتابة شعارات على الألواح داخل المحاضرات مثل:     "الخلافة هي فرض ربكم، وعنوان وحدتكم، ومحررة أرضكم، والدولة المدنية هي مشروع عدوكم ومعطلة لشرع ربكم" و "الخلافة تحرر الأقصى وتغيث المسلمين وتنقذ البشرية".

وقد قام شباب كتلة الوعي بإلقاء كلمتين تذكر بمآسي المسلمين في الشام والعراق وبورما.... وتستنهض هممهم من أجل العمل مع العاملين لإقامة الخلافة، كلمة في مصلى المبنى القديم للجامعة وأخرى في مصلى المبنى الجديد.

ولوحظ اهتمام كبير من قبل الطلاب بهذه النشاطات، ولاقت استحسانا وإقبالا لافتاً على قراءة البوسترات

 

 7-6-2013