الرئيسية - للبحث

لبى حشدٌ كبير من أهالي وعشائر بلدة بيت أولا، غرب الخليل، دعوة شباب حزب التحرير لحضور ندوة بعنوان "الشام عقر دار المؤمنين"، اليوم الجمعة الموافق 3/5/2013، والتي عُقدت في ديوان آل العملة.

بدأت الندوة بترحيب عريف اللقاء بالضيوف، ثم قال: إنّ الشام... هي خيرة أرض الله، يجتبي إليها خيرته من عباده، الشام... عقر دار المؤمنين، الشام... مهد الرسالات ومهبط الأنبياء، الشام... أرض المحشر والمنشر، الشام... صفوة الله من أرضه، الشام... فيها صفوة الله من خلقه وعباده، الشام... عقر دار الخلافة.

ثم تلا الشيخ أبو ماهر آيات من سورة النمل، ليُعرض بعدها فلم وثائقي بعنوان:"جند الخلافة قادمون..." يُبَيِنُ حال المسلمين منذ الغاء الخلافة في الثالث من آذار 1924م، إلى عامنا هذا 2013، وكيف أن جموعا من المسلمين وعلمائهم يتنافسون في العمل لإقامة دولة الخلافة.

ثم قدم الشيخ أبو نبيل محاضرة بعنوان "ثغور بلاد الشام"، بين فيها أنّ الشام هي: بَيْتُ المقْدِسِ – الأرْدُنُ – أَنْبَارُ العِراقِ - سُورِيّةُ – لُبْنَانُ – شَمَالُ الجزِيرَةِ العَرَبِيَّةِ ..."، مستندا إلى نصوص شرعية، تُحددُ حدود الشام...، وختم المحاضر بفلم وثائقي من إعداد المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية سورية.

وقبل الختام شكر العريف عائلة - آل العملة - على ديوانهم العامر بدعوة الله، وشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة.

ومسك الختام كان للشيخ أسعد بدعاء مؤثر، دعا فيه لعودة الخلافة، كما دعا للمسلمين بشكل عام ... وإلى أهل الشام عقر دار الخلافة....

هذا وقد تم توزيع كتيبات من إصدار حزب التحرير على الحضور.

3/5/2013