الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير في خاراس غرب الخليل يعقدون ندوة "الخِلافَـةُ وَعدٌ وَفرضٌ"

لبى أهالي وعشائر مدينة خاراس غرب الخليل دعوة من شباب حزب التحرير لحضور ندوة بعنوان "الخِلافَـةُ وَعدٌ وَفرضٌ" يوم الجمعة الموافق 29/3/2013 بعد صلاة العشاء  مباشرةً في ديوان آل الحلاحله، حيث رحب عريف اللقاء بالضيوف، وذكرهم في ذكرى هدم الخلافة في الثالث من آذار 1924م، أن الأمة الإسلامية أقرب إلى عودت الخلافة الراشدة، وبين أن زحفا من المسلمين وعلمائهم يتنافسون في العمل لإقامة دولة الخلافة.

ثم عُرض فلم يتحدث فيه علماء المسلمين عن فرضية الخلافة، وكانت فرحة الحضور عظيمة بما شاهدوه خلال الفيلم بعنوان "عُلماءُ المُسلمينَ وَفَرضُ الخِلافَةِ"

وبعد الفيلم قال العريف : لقد انقضت الثلاثةُ أيامٍ بلياليها، المدةُ التي يُمْهَلُ فيها المسلمون من ربِّ العالمين ، لتنصيبِ الإمام العادل ... فكيف بنا وقد مضى أكثر من 32500 يوماً، فكم منَ الأيامِ خَسِرْنا ، وكم مِنَ الحدودِ عَطَّلنا ، وكم مِنَ العدلِ فَقَدْنا، فأيُّ خَيرٍ حُرِمْنا وأيُّ شرٍ إبتُلينا.

ثم عرض عليهم خطاب الشيخ العلامة عطاء أبو الرشتة أمير حزب التحرير إلى أهل الشام...

ثم ألقيت بعض الأبيات الشعرية تحث المسلمين على العمل ثم قال العريف : أنْ نَتَحَدَثَ عَنِ الخِلافَةِ... ليسَ غَريباً ، وأَنْ يَتَحَدَثَ المُسلمونَ عَنِ الخِلافَةِ... ليسَ عَجيباً، لكن العَجبَ العُجابْ، ما سَتُشاهِدونَهُ مِنْ خِلالِ الفِيلم الوثائقي بِعُنوان : "الكُفَارُ يُقِرونَ بِدُنُو الخِلافَةِ"

وقبل الختام شكر آل الحلاحله على ديوانهم، وشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة، ومسك الختام كان للشيخ  أبا حسام بدعاء مؤثر، دعا فيه لعودة الخلافة، كما دعا للمسلمين بشكل عام ... وإلى أهل الشام وثورتهم المباركة بشكل خاص.....

30/3/2013