الرئيسية - للبحث

قام حملة الدعوة في بلدة الطور – بيت المقدس بعرض فيلم "الأمة تريد خلافة إسلامية" وذلك يوم السبت الموافق 09/02/2013 بعد صلاة العشاء مباشرةً في قاعة نادي جبل الزيتون.

سبق العرض تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم بصوت أحد أشبال الدعوة، ومن ثم كلمة ترحيبية وتوطئة من قبل الأستاذ أبو تقي الدين الداري بيّن فيها حجم التعتيم الإعلامي على المطالب الحقيقية لثوار الشام المخلصين.

وتبع عرض الفيلم الإجابة على أسئلة الحضور تصدّر لها المفكر السياسي الأستاذ أبو حمزة الخطواني، ومن ثم استمع الحضور لكلمة العالم الجليل عطاء خليل أبو الرشتة أمير حزب التحرير التي وجهها لثوار الشام شادّا لعزائمهم ومبينا حجم المؤامرات التي تحاك ضد ثورتهم المباركة.

وختم العرض بدعاء مؤثر نصرة لأهل الشام ولكل العاملين للخلافة في بلاد المسلمين.

وقد حضر العرض حشد كبير من وجهاء بلدة الطور وروّاد المساجد ومناصري الدعوة بحيث امتلأت القاعة عن آخرها بالحضور الذين أظهروا تفاعلاً مع محتويات الفيلم ومع دور حزب التحرير في  الدعوة في بلاد الشام، إذ هتف أحد الحضور من الوجهاء متأثرا : "يعيش حزب التحرير".

وتمحورت أسئلة الحضور حول دور الأمة في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخها، ودور حزب التحرير في الثورات في بلاد العالم الإسلامي بشكل عام وفي سوريا بشكل خاص.

20/2/2013