الرئيسية - للبحث

عقد شباب حزب التحرير في مدينة السموع ندوة حاشدة في قاعة بلدية السموع يوم السبت الموافق 1\12\2012. وقد أمّ القاعة حشد من وجهاء السموع وأنصار الحزب.

الندوة كانت بعنوان "الخلافة طريق الخلاص"، وقد اشتملت على عرض محاضرة بعنوان "الخلافة فرض ربكم والدولة المدنية مشروع عدوكم". كشفت المحاضرة الوجه العلماني الحقيقي لما يسمى الدولة المدنية وبيّنت ارتباطها بمشاريع الغرب وسعيه لاستمرار هيمنته. ولفت المحاضر إلى عملية الالتفاف التي تجري على الثورات لحرف أهداف الناس التوّاقة لتطبيق شرع الله. وبيّن المحاضر نوع التضليل الجديد الذي يمارس على الأمة من خلال المنادين بالإسلام اسما والمتواطئين لتطبيق العلمانية والحفاظ على مصالح الغرب.  

ثم تم عرض فلم وثائقي بعنوان "صعود الأمة وزئير أسود الشام". تناول الفلم معاناة الأمة في ظل الأنظمة الجبرية قبل الثورات، ثم تطرق لصعود الأمة من جديد ولانبعاث الحيوية فيها بثوراتها على الطغاة. وركز الفلم على بيان إسلامية الثورة في الشام،  حيث أن المسلمين هناك يريدون الخلافة ورايات الإسلام ترفرف في وسط الجموع الثائرة، وكتائب الثوار تعلن الولاء لله ولرسوله فقط وتعلن الرفض القاطع لمشاريع الغرب كافة وعلى رأسها الائتلاف الوطني.  

وقد اختتمت الندوة بالدعاء للأمة بالعز والنصر والتمكين.

 

1-12-2012