الرئيسية - للبحث

 

كتلة الوعي في جامعة الخليل تختتم معرضاً للصور حظي باهتمام لافت

اختتمت كتلة الوعي – الامتداد الطلابي لحزب التحرير- في جامعة الخليل معرضًا للصور أمس الخميس تحت عنوان: "مـاضٍ مشرق... حاضرٌ مــؤلم... مستقبل على منهاج النبوة"، الذي استمر لثلاثة أيام 6/11 – 8/11. اشتمل على عرض لصور ومقاطع فيديوهات تناولت ماضي المسلمين في ظل خلافتهم، وقوة وعظمة خطاب حكامها وقادتها مع حكام دول العالم. كما احتوى على عرض صور من الحاضر المؤلم للإنسانية عامة وللمسلمين خاصة، جرّاء سقوط الخلافة وهيمنة النظام الرأسمالي والحضارة الغربية، التي تمثلت في الجوع والفقر والحرمان. وتضمن أيضاً عرضا لبلاد المسلمين التي طمست هويتها وثقافتها كاليونان، والبرتغال، وقبرص...، وأنّ الخلافة – التي بشرنا بها النبي عليه الصلاة والسلام بعد هذا الحكم الجبري- هي القوة القادرة على تحريك الجيوش لإعادة تلك الديار إلى الأمة. ثم عرض لثورات المسلمين التي عبّرت فيها الأمة عن مطلبها بتطبيق الإسلام والعيش في دولته.

كما تم إبراز أعمال لحملة الدعوة من شباب حزب التحرير حول العالم، لإقامة الخلافة الثانية على منهاج النبوة، -تلك الأعمال التي تعمّد الإعلام العربي والغربي تغييبها-. وتعريف بأدبيات حزب التحرير ودستور دولة الخلافة وأجهزتها، وتوزيع بعض الكتب على كثير من الزائرين من الطلبة والأساتذة والتي نالت إعجابهم. بالإضافة إلى العديد من الأقسام المتنوعة الأخرى.

وقد حضر المعرض المئات من طلبة الجامعة وأساتذتها وموظفيها، وضيوف من خارج الجامعة، والذين أعربوا عن إعجابهم بالمعرض بعد فتح النقاشات في كل قسم من أقسام المعرض. ومن تعليقاتهم المكتوبة:

•        جهد جميل يخدم فكر الإسلام النبيل يقوم به الإخوة الأحبة في حزب التحرير في مدينة الخليل، أدعوهم لتعميمه في كل التجمعات الجماهيرية، وهذا الجهد يسرنا ويثلج صدورنا ولا يوغرها، فكل نشر لأفكار وقضايا الإسلام ومآسيه ينعش الذاكرة ويحرض على استرجاع ماضينا المشرق وهو قادم إن شاء الله.

•        المعرض بصراحة رائع، وأتمنى لكم المزيد من التقدم، وأتمنى من الجميع العمل على سنة رسول الله والالتزام بآداب الإسلام.

•        أنا فرح جدا بعد زيارتي لمعرضكم المميز وأرجو لكم المزيد من الفعاليات، توجهات الإخوة في حزب التحرير الأخيرة توحي أنهم يسيرون في الطريق الصحيح.

•        أتمنى لكم الالتزام وعدم تغير الأفكار، أتمنى لكم النجاح والتوفيق والمزيد من الأفكار والإبداع.

•        هذا المعرض غيّر فكري من ناحية حزب التحرير حيث كانت رؤيتي لهذا الحزب مختلفة لكن عندما دخلت هذا المعرض اكتسبت فكرة جيدة عن الحزب.

•        بوركت جهود كل العاملين لخلافة الإسلام ناشرين الدعوة والمجاهدين في سبيلها، وهذا المعرض هو خطوة في هذه الغاية العظمى والله الموفق.

•        معرض في قمة الروعة، معبّر كثير كثير، ومفيد ويعبّر عن الماضي والحاضر.

•        معرض في قمة الإبداع والتنظيم ويؤثر في النفوس.

•        المعرض شامل على صور رائعة، تمهد عقل الإنسان وضميره لتقبُّل الخلافة الإسلامية حتى لو كانت البداية في دولة واحدة ومن ثم التوسع إلى دول أخرى.

•        المعرض جميل جداً وأضاء نور الإسلام مجدداً لمن نسوه.

•        لا شك أنه معرض مميز ويقدم صوراً للواقع الحقيقي للأمة.

•        بداية المعرض التي جاءت بشكل تسلسلي رائع ينم عن وعي سياسي عميق حيث بدا هذا التسلسل واضحا في بداية الرأسمالية ثم ما آلت به الدول العربية والإسلامية هنا وفي الخارج مرورا بدولة الخلافة والتي برأيي كانت مواضيع المعرض تغطية على هذا الهدف الأساسي للمعرض وكنت أتمنى لو أرفقتم كتيب صغير في نهاية المعرض.

•        المعرض بصراحة أثار في داخلي مشاعر لم أكن لأحس بها مسبقاً، هزت الإنسانية في حياتي، أعجبني هذا المعرض ونأمل أن تطبق الخلافة.

•        معرض أكثر من رائع، يحمل في طياته معاني تعطي إسلامنا العريق معناه الصحيح، فإنّه يحمل عزة ماضينا وذلة حاضرنا، أقدم الشكر لمن قام بهذا العمل الصحيح الرائع والجميل والمبدع ولجهودكم الجبارة، وأشكر فيكم توعيتكم وتثقيفكم لأبناء وإخوانكم الطلبة بهذا المعرض وشكرا لكم. 

وقد غطت بعض وسائل الإعلام هذا العمل كقناة مكس، وراديو الخليل.

 

 

9/11/2012