الرئيسية - للبحث

نظمت كتلة الوعي -الإطار الطلابي لحزب التحرير- في جامعة بوليتكنك فلسطين، معرضاً للصور تحت عنوان "نحو خلافة راشدة لنصرة الدين وتوحيد المسلمين"، استمر لأربعة أيامٍ متتالية، تضمن المعرض عدة أقسام.

قسم يبرز الظلم وضنك العيش الذي يرزح تحته العالم بسبب النظام الرأسمالي، وقسم آخر يذكّر ببلاد إسلامية طمست هويتها مثل البرتغال واسبانيا واليونان، وقسم يعرض صوراً تُوضح إسلامية الثورات في البلاد العربية، وقسم يظهر انتشار وتعاظم الدعوة للخلافة حول العالم.

كما تضمن المعرض قسما يُظهر عزة المسلمين تحت عنوان "هكذا كنا ... وهكذا سنعود"، من خلال عرض رسالته صلى الله عليه وسلم للمقوقس ورسائل أخرى لقادة مسلمين موجهة إلى الكفار، والعهدة العمرية، وعرض لأجهزة دولة الخلافة الإسلامية في الحكم والإدارة. واشتمل المعرض على زاوية لعرض بعض الكتب.

وقد حظيت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم باهتمام القائمين على المعرض، حيث وزعوا أعدادا كبيرة منها على الزوار، وزينوا المنطقة المحيطة بالمعرض بالرايات السود والألوية البيض الممهورة بالشهادتين في مشهد أثار دهشة الطلاب وضيوف المعرض.

لوحظ اهتمام طلاب الجامعة بالمعرض من خلال عدد الزوار الكبير الذين أموا المعرض، بالإضافة إلى العاملين في الجامعة من إداريين وأساتذة، كرئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وبعض الأساتذة.

هذا وأبدا زوار المعرض، طلبةً وموظفين وإداريين، إعجابهم بالمعرض وما تضمنه من أفكار قيّمة، وأثنوا على جهود كتلة الوعي المتواصلة والدؤوبة، لا سيما في الفترة الأخيرة. وهذه آراء وردود أفعال بعض الزوار من الطلاب والأساتذة:

- شيء رائع ومميز نتمنى أن ينصر الله المسلمين براية الإسلام والخلافة العادلة إن شاء الله

- ممتاز خصوصاً تناول الأزمة السورية

- اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، النصر قادم إن شاء الله والخلافة حق لإخبارنا من الرسول الكريم بها، اللهم عجّل بها لخلاص الأمة من الظلم والطغيان

- معرض رائع وجهود طيبة مشكورة ثبتكم الله ووفقكم

- عمل رائع وموفق أرجو لكم التوفيق الدائم

- معرض مرتب ومنسجم بارك الله لكم هذا الجهد والى الأمام

- بارك الله فيكم وفي جهودكم وأسأل الله لكم الإخلاص في القول والعمل

- اشكر كل القائمين على تنظيم هذا المعرض، وفقكم الله إلى كل خير ونتمنى أن يمن الله علينا بالخلافة الراشدة قريبا

- لابد من إقامة مثل هذه المعارض باستمرار لاستنهاض الهمم وتوجيه البوصلة بالاتجاه السليم 

28/9/2012