الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في جنوب الخليل يعقدون محاضرة في صالة الحوريات

 

عقد شباب حزب التحرير في الخليل محاضرة  قيمة بعنوان (الدعوة إلى التدرج في تطبيق أحكام الإسلام بدعة وفتنة مهلكة) في صالة الحوريات في المنطقة الجنوبية في الخليل بجانب مسجد وصايا الرسول بعد صلاة المغرب في 5\9\2012م.

 

وقد حضر حشد كبير من أهالي المنطقة وأنصار الحزب لحضور المحاضرة، وابتدأت المحاضرة بتلاوة عطرة للقران الكريم ألقاها أحد شباب الدعوة الصغار.

 

ابتدأت المحاضرة بالتأكيد على أن تطبيق أحكام الإسلام بشكل كلي وشامل لا يختلف عليه اثنان من المسلمين، وان الدعوة إلى التدرج فيها ما فيها من استدراج الحركات الإسلامية للوقوع في فتنة إبعاد الإسلام عن الحكم تحت هذه الدعوة، وسينتهي بها المطاف إلى القبول بعدم تطبيق الإسلام في الحكم.

 

وبينت المحاضرة الأدلة القاطعة من الكتاب والسنة على حرمة التدرج في تطبيق الإسلام، وان ما يقال في التدرج ليس إلا مبررات واهية لا سند شرعي لها.

 

ثم بينت المحاضرة بالأمثلة واقع المتدرجين بأنهم يعيشون في حكم كفر عندما يخلطون أحكام الإسلام بأحكام بالكفر.

 

وفي نهايتها وجه المحاضر نصيحة للمسلمين ولدعاة التدرج بوجوب العمل على تطبيق الإسلام تطبيقا انقلابيا شاملا  جذريا، مهما كلف ذلك من تضحيات وان الموت في سبيل إعادة الإسلام كاملا خير من الحياة في معصية الله مهما قدم دعاة التدرج من تبريرات.

 

وقد حذر هؤلاء من مصير الطغاة الذين سبقوهم لأنهم ساموا الأمة العذاب لبعدهم عن دين الله وان هذا سيكون مصير كل من حكم بغير الإسلام.

 

وفي النهاية فتح العريف الباب للأسئلة وقد أجاب المحاضر على أسئلة الجمهور.

 

 

6\9\2012م