الرئيسية - للبحث

 

عقد شباب حزب التحرير ندوة في بلدة سعير, يوم السبت الموافق ل 23 من رمضان الساعة الخامسة والنصف في صالة الوصال بحضور حشد من أهل البلدة وأنصار الحزب.
قام الشيخ أبو أنس بإلقاء محاضرة بعنوان ((شهر رمضان شهر الانتصارات والفتوحات)), نوه فيها المحاضر إلى أن شهر رمضان هو شهر خير وبركة، وشهر مغفرة وعتق من النار, وأنه في هذا الشهر تنزل القرآن الكريم الذي هو الدستور الذي ارتضاه الله سبحانه وتعالى لأمة الإسلام, وأن على الأمة الإسلامية العمل الجاد لتحكيم القرآن الكريم,
ثم تعرض المحاضر لأهم المعارك والغزوات التي وقعت في هذا الشهر الكريم من مثل :غزوة بدر, وفتح مكة, وفتح عمورية, والقسطنطينية وأنطاكيا, والبوسنة والهرسك, ومعركة حطين...وغيرها الكثير من المعارك والغزوات التي وقعت في هذا الشهر.
ثم لفت أنظار الحضور إلى وجوب التوجه إلى الله سبحانه وتعالى لكي ينزل النصر علينا في وقت قد تداعت الأمم على أمة الإسلام, وفي وقت بدأت الأمة تتلمس طريق العزة والنهضة والانعتاق من هيمنة الغرب الكافر، مركزا على الثورات التي اندلعت في بعض الدول العربية وخصوصا ثورة الشام التي وصفها بأنها ثورة إسلامية بامتياز بالرغم من تآمر دول الاستعمار عليها، وذلك أن ثورة الشام مطلبها الخلافة وتحكيم القرآن الكريم واتباع هدي سيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم.
  وبعد انتهاء المحاضر قام الشاب الشاعر يزن أبو ارميلة بإلقاء قصيدة مؤثرة بعنوان ((الحر والعبد )) نظمها عن ثوار الشام الأحرار ومدحهم ثم تعرض لطاغوت الشام فقدحه وقدح طواغيت العالم الإسلامي ووصفهم بالعبيد, واستنهض الحضور للتخلص من الطواغيت وإقامة دولة الإسلام على أنقاض أنظمتهم المتهاوية .  
ثم تم عرض فيلم وثائقي بعنوان ملحمة الأمة 2012 من إنتاج المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الذي بين فيه أن قضية الأمة المصيرية هو التخلص من حكام المسلمين الخونة وإقامة الخلافة في العالم الإسلامي.
ثم قام عريف الندوة الشيخ أبو نشأت باختتامها بدعاء مؤثر أبكى الجمع الغفير من الشيوخ والأطباء والأساتذة الذين رفعوا أكف الضراعة لله العلي القدير, مبتهلين كي يستجيب الدعاء.


16/8/2012