الرئيسية - للبحث

حملة الدعوة في قرية حزما يعقدون أمسية رمضانية في ساحة عامة

ضمن فعاليات حملة الدعوة في شهر رمضان المبارك، عقد شباب حزب التحرير في قرية حزما (أمسية رمضانية)، ليلة الجمعة، الموافق:10/8/2012مــ في ساحة عامة، بحضور جمع غفير من أهل القرية وأنصار الدعوة.

 ابتدأت الأمسية بمحاضرةً (الشامُ عقرُ دارِ الاسلامِ)، ألقاها الأستاذ أبو حمزة الخطيب، مستهلا بحال المسلمين اليومَ في شتى بقاع الأرض؛ يُنكِّل بهم الكفر، ويسفك دماءهم: في بورما مجازر، وفي آسام شرقي الهند مذابح وتهجير، وفي سوريا قصف وقتل وتنكيل!

ثم وقف الأستاذ في محاضرته على حقيقة الثورة السورية؛ إذ إنَّها ثورة إسلامية، وذكر فضل الشام في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم أوضح حقيقة موقف دول الاستعمار من الثورة في سوريا، وما وقوف العالم كله خلف هذا النظام المجرم إلا محاولة لتأخير إقامة الخلافة الإسلامية!! وبعد ذلك، بين حتمية قيام الخلافة الإسلامية، وأنه لا خلاص لهذه الأمة الإسلامية إلا بإقامة خلافتها، وتحكيم شرع ربهاعز وجل.

وقد فصل بين المحاضرة وفقرة الأسئلة عرضُ فلمٍ وثائقي سياسي، من إنتاج المكتب الإعلامي لحزب التحرير_فلسطين، بعنوان: (ملحمةُ الأمةِ)، شدَّ الحضور لواقع الأمة في أرجاء المعمورة، وهي تنتقل من عهد القهر والذبح والإذلال، إلى عهد التضحية والسعي للخلاص من هذا الواقع المرير إلى واقع يرضي الله عنها، تنعتق فيه من سيطرة الكافر المستعمر عليها، وتحكم بشرع ربها، آمالها معقودة بوعد الله، وبشرى نبيه صلى الله عليه وسلم.

وقد ختمت الأمسية الرمضانية بعد أخذ أسئلة الحضور وإجابة الأستاذ الخطيب عليها بدعاء، أَمَّنَ الحضور عليه، وانفضوا، وقد لاحت بشائر الأمل على وجوههم بالفرج والنصر القريب، بإذن الله تعالى.

11/8/2012