الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير يعقدون ندوة في قاعة بلدية قلقيلية

عقد شباب حزب التحرير في قلقيلية ندوة بعنوان رمضان شهر الإسلام وذلك عصر اليوم الاثنين في قاعة بلدية قلقيلية.

وبحضور حشد من المدعوين والوجهاء والمهتمين وأنصار الحزب الذين غصت بهم قاعة البلدية، افتتح اللقاء بآيات عطرة من كتاب الله، ثم محاضرة بعنوان رمضان شهر الإسلام حاضر فيها الأستاذ علاء أبو صالح.

وقف أبو صالح على معاني رمضان، واتساعه وشموله، ورأى أن رمضان هو تربة خصبة للقيام بالطاعات والالتزام بالإحكام الشرعية لا سيما تلك المتصلة برفعة الأمة وعزتها.

واستدل على ذلك بالنصوص الشرعية وبفهم الصحابة والمسلمين الأوائل لطبيعة رمضان، وانه لم يكن شهراً للصيام فحسب بل للالتزام بأحكام الإسلام والانشغال بالقضايا المصيرية، لذ كان رمضان شهراً للفتوحات والمعارك الفاصلة في تاريخ المسلمين.

وأكد أبو صالح على ضرورة تجسيد تلك المعاني في الواقع بعيداً عن مفاهيم فصل الدين عن الحياة وحصر العبادة في علاقة الإنسان بخالقه بل تعديها لتشمل جميع علاقات الإنسان لا سيما علاقة الإنسان بالإنسان، وأكد أن المسلمين لا يمكن ان يحققوا معاني رمضان على وجهها ولا يمكن أن يطبقوا شعائر ربهم بحق إلا في ظل دولة الخلافة التي تقيم الدين وتوحد المسلمين.

وعرّج أبو صالح على ما أسماه ملحمة العصر التي يسطرها المسلمون في الشام، وطالب المسلمين بضرورة اغتنام رمضان لجعله شهر نصرة لأهل الشام، ودعا أهل القوة والمنعة في بلاد المسلمين إلى اعطاء النصرة للعاملين لإقامة الخلافة التي تحقق التغيير الجذري الذي تطلع إليه المسلمون في ثوراتهم.

وبعد ذلك عرض فيلم ملحمة الأمة 2012، ولاقى الفلم ترحيبا وتأثراً من قبل الحضور.

وتبع ذلك فقرة دعاء مؤثر خصص جلها للدعاء لأهل الشام أن ينصرهم الله ويوحد كلمتهم تحت راية العقاب في ظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

وتخلل اللقاء العديد من الهتافات التي تفاعل معها الحضور.

 

06-08-2012