الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في قلقيلية يعقدون محاضرة بعنوان"مرحلية الثورة وعودة الخلافة"

في ضوء فعاليات حزب التحرير – فلسطين بمناسبة ذكرى هدم دولة الخلافة عقد شباب حزب التحرير في قلقيلية الجمعة محاضرة بعنوان "مرحلية الثورة وعودة الخلافة" في مسجد عمر بن الخطاب (المسجد القديم) حاضر فيها الأستاذ نبيل أبو عثمان.

تطرق المحاضر إلى ما فقدته الأمة بهدم دولة الخلافة على يد الغرب الكافر المستعمر، حيث قال :

" تمكن الكفار الصليبيون وأعوانهم من العملاء المنافقين من هدم دولة الخلافة، والتي فقدت الأمة بزوالها الكثير، فقدت الأمة ما وصفه العالم أبو العباس القلقشندي (بحظيرة الإسلام ، ومحيط دائرته ،ومربع رعاياه ، ومرتع سائمته ، والتي بها يحفظ الدين ويحمى ، وبها تصان بيضة الإسلام ، وتسكن الدهماء ، وتقام الحدود ، فتمنع المحارم عن الانتهاك، وتحفظ الفروج، فتصان الأنساب عن الاختلاط، وتحصن الثغور فلا تطرق، ويذاد عن الحرم فلا تقرع) ".

ثم تطرق إلى المراحل التي مرت بها الأمة الإسلامية بعد هدم دولة الخلافة، حيث قسمها إلى ثلاثة مراحل، وهي :

المرحلة الأولى وهي مرحلة الذهول والغفلة، وقد امتدت هذه المرحلة من وقت زوال دولة الخلافة، أو قبيل ذلك بقليل، إلى ما يقرب من نهاية الثمانينيات من القرن المنصرم.

ومرحلة الصحوة الإسلامية وتشكل الرأي العام.

ومرحلة الوعي والثورة، وهي المرحلة التي بدأت تتشكل فيها شخصية الأمة، وترتسم فيها هويتها الإسلامية المتميزة.

وختم المحاضر بقوله:

"إن ثورات الأمة خير ابتدأ، فمهما اكتنف أي حالة من حالاتها من شوائب، ومهما تم خنقها وتكميمها، فهي ولا بد أن تأتي حالة منها خاتمة لها مؤذنة بنهاية لهذه الحقبة التاريخية السوداء، ومؤذنة بمرحلة جديد مرحلة العزة والنهضة الشاملة لهذه الأمة، بعودة الخلافة الراشدة الثانية"

ثم تلا ذلك فقرة أسئلة من الجمهور قد اجاب عليها المحاضر.

وختمت بدعاء للمسلمين بعامة وأهل سوريا بخاصه بالثبات والنصر والتمكين وإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

 

8-6-2012م