الرئيسية - للبحث

 

في صالة العديسة محاضرة لشباب حزب التحرير بعنوان (( الضريبة رؤية شرعية ونظرة سياسية ))

وسط حضور لافت من المثقفين والأطباء والمعلمين والمهتمين بأمور هموم الناس ومشاكلهم السياسية والاقتصادية عقدت يوم الجمعة في صالة العديسة محاضرة بعنوان (( الضريبة رؤية شرعية ونظرة سياسية )) حيث قام المحاضر الأستاذ أبو صفوان بإلقاء المحاضرة وأجاب عن العديد من الاسئلة المهمة التي تتعلق بقانون الضريبة الجديد التي فرضته السلطة على أهل فلسطين.

 وبين في محاضرته الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعب فلسطين المجاهد المرابط من قبل يهود وذراعه الأمني المسمى سلطة فلسطينية .وبين أن المسلمين في فلسطين هم شعب محتل ولا يوجد في العالم شعب محتل يدفع ضريبة سوى أهل فلسطين.

 كذلك بين المحاضر أن ما يفوق 64 بالمئة من عائدات الضريبة تذهب إلى الأجهزة الأمنية وأوضح أن الأجهزة الأمنية لا تقوم بحماية الناس من الاحتلال ولا تقوم بحماية بيوت الله من الحرق ولا المصاحف من التدنيس .بل هي على العكس تقوم بحماية المستوطنين وملاحقة المقاومين وتعذب المخلصين من أبناء فلسطين.

 وشدد المحاضر في إجاباته على وجوب إرجاع قضية فلسطين إلى بعدها العربي والإسلامي، و دعا السلطة إلى أن ترفع يدها عن فلسطين, وأن تتوقف عن حمل أعباء الاحتلال نيابة عنه.

ثم بين المحاضر أيضا أن الناحية التعليمية والصحية في حالة تدهور شديد فبين أن 13.3 بالمئة من الناس يفكرون بالهجرة الى خارج فلسطين بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة والحالة الاقتصادية السيئة الناتجة عن سياسة السلطة المتعمدة والهادفة إلى تهجير فلسطين من أهلها. وأوضح المحاضر أيضا أن السلطة تقوم بإفساد أبناءنا عن طريق تشجيع الاختلاط وإقامة مسابقات جمال العالم و غيرها.

  ثم تخلل المحاضرة عرض فلم وثائقي مؤثر أبكى الحضور، ثم ختم الأستاذ أبو ياسر عريف الندوة بالدعاء والابتهال إلى الله تعالى أن يفرج عن أهل فلسطين وعن أهلنا في الشام وأن يهلك الطغاة المجرمين وأن يعجل الله بإقامة دولة الإسلام التي يعز بها المسلمون ويذل بها الكفرة والمجرمون.

 

10/3/2012