الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير في قلقيلية يعقدون محاضرة بخصوص الضرائب

 

ضمن الفعاليات التي يقوم بها حزب التحرير- فلسطين حول قانون الضرائب الجائر المزمع تطبيقه في بلادنا المنكوبة المحتلة، وتبنياً لمصالح الأمة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإظهاراً للحق ودحضاً للباطل، عقد شباب حزب التحرير في مدينة قلقيلية يوم الأربعاء 29/2/2012 بعد صلاة المغرب في مسجد على بن أبي طالب ( السوق) محاضرة قيمة بعنوان ( إيرادات الدولة بين الإسلام والرأسمالية الفاشلة).بحضور حشد من الوجهاء والمهتمين وأنصار الحزب .

تحدث فيها المحاضر الأستاذ برهان ( أبو عامر )، عن واقع المسلمين اليوم بتطبيق أنظمة الكفر من فقر وظلم للناس بسب ما يفرضه عليهم من ضرائب ورخص وجمارك بالرغم من كثرة خيرات البلاد الإسلامية، لا فرق في ذلك بلاد غنية وبلاد فقيرة.

ثم بين المحاضر أن المال لله وحدة وأن الله استخلف الإنسان عليه وأن أخذ الأموال وتملكه لا يكون إلا بإذن الشرع، وقد وضع الشرع عقوبات على كل من يتملك المال بطريقة مخالفة للشرع، كالسرقة والمكس وقطع الطريق وغيرها.

وتحدث المحاضر بعد ذلك عن الأحكام الشرعية المتعلقة بإيرادات الدولة الإسلامية، وكيف عاش المسلمون في ظل الخلافة الراشدة، عندما كان يجبى المال بناءً على أحكام الشرع ، وكيف هو الواقع اليوم في ظل النظام الرأسمالي الفاشل.

وتحدث المحاضر عن قانون السلطة الجائر وأن السلطة حال إنشائها وعدت الناس بالازدهار الاقتصادي وتحويل بلادهم إلى سويسرا العرب وإذا بها تجرهم إلى كوارث ومصائب.

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على أسئلة الحضور، واختتمت المحاضرة بالدعاء.

1-3-2012