الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في طولكرم يعقدون درساً حاشداً في ذكرى الهجرة

ضمن سلسلة المحاضرات والدروس التي ينظمها حزب التحرير- فلسطين بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، عقد شباب حزب التحرير في طولكرم درساً حاشداً بعنوان: (أهمية دور الشباب في الهجرة النبوية).

حضر الدرس جمع من الناس والمهتمين وذلك في مسجد عثمان بن عفان (الجديد) بعد صلاة الظهر.

بدأ ضيف شباب حزب التحرير الشيخ عصام عميرة درسه بالحديث عن مفهوم الهجرة وما مثلته ذكرى الهجرة من قيام للدولة الإسلامية الأولى في مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم، تلك الدولة التي ما لبثت نصف قرن حتى دانت لها الدنيا  وبسطت نفوذها على ربوع الأرض زهاء أربعة عشر قرنا.

بعدها تناول الشيخ واقع الأمة المرير من فرقة و تمزق بسبب المستعمر الكافر وعملائه من حكام المرحلة الجبرية.  ثم تحدث الشيخ عن الواقع الذي تعيشه الأمة اليوم من ثورات مباركة وهزات عنيفة فاجأت الغرب والحكام على حد سواء.

وعقب انتهاء الدرس قام جهاز المخابرات باعتقال الشيخ عصام عميرة بعد خروجه من المسجد واحتجازه لمدة ساعتين. ومن الجدير ذكره أيضا أنّ دائرة الأوقاف أغلقت غرفة الأذان قبل صلاة الظهر وذلك حتى لا ينقل الدرس عبر سماعات المسجد، بل وأقيمت صلاة الظهر دون سماعات، هو ما يعكس عقلية السلطة وأجهزتها المعادية لحمل الدعوة ولمشروع النهضة على أساس الإسلام.

قال تعالى: {وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ }

15/12/2011