الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في منطقة سمير أميس يعقدون محاضرة في ذكرى الهجرة النبوية

تحت عنوان "الهجرة النبوية دروس وعبر"، عقد شباب حزب التحرير في منطقة سمير أميس، جنوبي رام الله، مساء أول أمس الثلاثاء 13/12/2011 محاضرة في قاعة ألف ليلة وليلة، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية.

تحدث فيها المحاضر عن معنى الهجرة النبوية، ودلالات ذلك من نصر وإقامة دولة، كانت الدولة الأولى للمسلمين والتي نقلت الدعوة من مرحة الاستضعاف إلى مرحة القوة والتمكين، وما جاء بعد ذلك من إنجازات ترتبت على إقامة دولة الإسلام في المدينة المنورة، بقيادة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأكد على أنّ الهجرة النبوية لم تكن هروبا من واقع، بل بناء واقع جديد، تمثل في دولة إسلامية، طبقت الإسلام في الداخل وحملته إلى الخارج بالدعوة والجهاد. وهو ما جعل لهذه الذكرى أهمية بالغة تتمثل في تحفيز المسلمين إلى العمل لإقامة دولة الخلافة التي تعيد تطبيق الإسلام وحمله إلى العالم بالدعوة والجهاد.

هذا وقد حضر المحاضرة عدد كبير من أهالي المنطقة، تجاوز ال160 من وجهاء وشباب المنطقة، وهو ما أنعكس على فترة النقاش التي تلت المحاضرة وامتدت لأكثر من نصف ساعة. تركزت حول المستجدات والثورات التي غيرت المنطقة وزادت من تهيئة الأجواء لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

15/12/2011