الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في بيت أمين –قلقيلية يعقدون درساً في ظلال الهجرة النبوية

 

نظم شباب حزب التحرير في بيت أمين-جنوب قلقيلية درساً في ذكرى الهجرة النبوية، وذلك اليوم السبت 10-12-2011م في مسجد القرية.

تحدث المحاضر الشيخ حمد طبيب عن معنى الهجرة وما هي حقيقتها، وهل كانت مجرد انتقال لمجموعة أشخاص من مكان إلى مكان آخر؟ فذكر أن معناها أولاً إقامة دولة بطراز خاص من العيش والحياة، وذكر المحاضر أن من معانيها التعالي على كل شيء من أجل الدين، ومن معانيها السامية كذلك أنها عهد جديد للمسلمين من التشريع والفتوحات والتمكين في ربوع الأرض ..

ثم تحدث المحاضر عن النقطة الثانية في هذا الموضوع وهي موضوع النصر والتمكين في الأرض وأنه منة من الله تبارك وليس من البشر، ولا من الأمور المادية والأعداء وإن كان واجباً على المسلمين. وضرب أمثلة من نصرة الله لرسله وأنبيائه والصالحين من أتباعهم قبل بعثة الرسول عليه السلام ومن حياة الرسول كذلك ..

وتحدث المحاضر عن مقدمات حصلت قبل نصرة الرسول عليه السلام، وقارن الأمر بما هو حاصر من مقدمات للنصرة هذه الأيام في أر الواقع وتمهيد لموضوع النصرة الموعودة للفئة المخلصة هذه الأيام مثل :

1-      الأزمة الفكرية

2-      الأزمات في العالم الإسلامي

3-      انتفاضة الشعوب في العالم الإسلامي ضد الظلم

4-      التأييد الكاسح للإسلام في بلاد المسلمين

وختم المحاضر حديثه عن المبشرات من القرآن والسنة وذكر بأن المرحلة المقبلة هي للإسلام وقيام دولة الإسلام لتخلص البشرية والمسلمين جميعاً من هذا الظلم، وساق عدة شواهد على ذلك.

 

10-12-2011