الرئيسية - للبحث

 

شباب حزب التحرير في قلقيلية يعقدون محاضرة جديدة في ذكرى الهجرة النبوية

 

عقد شباب حزب التحرير في قلقيلية محاضرة جديدة في ذكرى الهجرة النبوية في المسجد القديم في المدينة الجمعة 2-12-2011م، حاضر فيها الأستاذ نبيل أبو عثمان حيث ألقى محاضرة بعنوان "وقفات على الهجرة النبوية في زمن الثورات".

تناول المحاضر أفكاراً عديدة وعقد مقارنة بين الواقع التي تعيشه الأمة اليوم وما حصل مع الرسول صلى الله عليه وسلم، ورأى أن الهجرة كانت نقطة فاصلة في حياة البشرية كما ستكون إقامة الخلافة من جديد نقطة تحول في حياة البشرية بأسرها.

استذكر المحاضر النصرة التي كان يطلبها الرسول الأكرم من القبائل وعرضه لنفسه عليها، وسرد الحوادث المليئة بالعبر والدروس كلقائه صلى الله عليه وسلم ببني شيبان وبوفد الأنصار.

رأى المحاضر أن الأمة اليوم بثوراتها المباركة تسعى للهجرة من أوضاع البؤس والشقاء إلى حالة اليسر والرخاء وإيجاد الذات واستعادة مكانتها المرموقة بين الأمم، وذكّر المحاضر الثائرين بذلك وحذرهم من أن تنطلي عليهم ألاعيب الكفار وأدواتهم الذين يسعون لإجهاض الثورات عبر عمليات تجميل مفضوحة حيث يستبدلون تابعاً بآخر.

وختم المحاضر محاضرته بدعاء وابتهال للعلي القدير أن يوفق المسلمين في ثوراتهم لأرشد أمرهم وأن يصون دماء المسلمين في اليمن والشام ومصر وفي كل مكان.

2-12-2011