الرئيسية - للبحث

بمناسبة ذكرى الهجرة المحمدية عقد شباب حزب التحرير في حوسان محاضرة تحت عنوان "الدولة الإسلامية رجال وبنيان" وذلك بعد عصر يوم الجمعة 2/12/2011   في نادي حوسان.

بدأ العريف المحاضرة بكلمة قصيرة رحب فيها بالحضور الغفير ثم بين فضل الهجرة وأنها لم تكن هجرته صلى الله عليه وسلم هربا من زعماء مكة أو لأنه خاف على نفسه وإنما كانت لإقامة الدولة الإسلامية في المدينة.

ثم بدأ المحاضر محاضرته مبينا أن يوم الهجرة كان من أيام الفصل  التي فصل الله  بها بين مرحلتين في الدعوة، مرحلة الاستضعاف والقلة والخوف ومرحلة أكرم الله تعالى فيها المسلمين حيث نصرهم وأعلى شأنهم فالهجرة ما قبلها ظلم وضلال وفساد وما بعدها عز وتمكين ورشاد.

ثم بين المحاضر أن الدولة والمحافظة عليها تقوم على ركيزتين وهما الرجال والبنيان، وقدوتنا في صناعة الرجال الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أنشأهم قبل قيام الدولة وبنى شخصياتهم،

 وأما البنيان فقد أقام دولة الإسلام التي تقوم على أربعة قواعد أساسية، السيادة للشرع، والسلطان للأمة، وخليفة واحد للمسلمين، وللخليفة وحده حق تبني الأحكام  الشرعية، وأن لهذه الدولة جهاز حكم مكون من الخليفة والمعاونين والولاة والأمن الداخلي والقضاء وغيرها.

وختمت المحاضرة بالإجابة على أسئلة الحضور وبالدعاء.

2/12/2011