الرئيسية - للبحث

في ذكرى هجرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم عقد شباب حزب التحرير في جنوب الخليل محاضرة بعنوان "الهجرة بناء دولة ونهضة أمة"  ألقاها الشيخ صالح الرازم في مسجد طارق بن زياد بين صلاتي المغرب والعشاء من يوم الجمعة 25/11/2011 وسط حضور كبير من أهل المنطقة، وتفاعل كبير من خلال أسئلة كثيرة، وهتافات هزت أركان المسجد.

تحدث الشيخ في البداية عن وضع المسلمين هذه الأيام، وكيف أن المسلمين لا يستطيعون اليوم سوى تطبيق النزر اليسير من أحكام الإسلام، وهي بعض الأحكام الفردية، وأنهم لا يستطيعون تطبيق باقي الأحكام، بل يجبرون على  تطبيق أحكام الكفر بوساطة الحكام الخونة وأذنابهم من علماء السوء.

ثم انتقل الشيخ بعدها للحديث عن بشائر النصر ومعالمه حيث عقد مقارنة بين واقع المسلمين اليوم وواقع الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام في مكة المكرمة.

بعد ذلك تحدث الشيخ عن طلب النصرة التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونوه إلى أن الحزب اليوم يسعى للحصول على النصرة كما سعى لها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 وبين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء سعيه لإقامة دولة الإسلام تعرض للأذى والإغراءات إلا أنه صلى الله عليه وسلم لم يقبل بأن يحكم بأحكام غير أحكام الله سبحانه وتعالى، منوها أن المطلوب ليس وصول المسلمين إلى الحكم وإنما وصول الإسلام إلى الحكم ليطبق ويصبح هو المسير لجميع شؤون الحياة.

ثم نوه الشيخ إلى ضرورة أن تكون الهجرة منعطفا للسير على خطى صاحب الذكرى صلى الله عليه وسلم لإقامة دولة الإسلام دولة الحق والنور التي هي وعد الله وبشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبيّن أنه يحرم على المسلمين إقامة غيرها من أشكال الدول مهما تعددت أوصافها وأسماؤها مدنية علمانية أو ديمقراطية أو جمهورية أم ملكية.

وختم الشيخ كلمته بالدعاء لأن يجعلنا من المتبعين لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في إقامة دولة الإسلام وأن لا يجعلنا من المبتدعين وأن يظلنا بها وأن يجعلنا من شهودها ومن جنودها.

25/11/2011