الرئيسية - للبحث
 
 
بمناسبة الذكرى التسعين لهدم الخلافة الإسلامية, عقد شباب حزب التحرير في الخليل اليوم الثلاثاء 28-6-2011, ندوة بعنوان "انتصار الثورات بإقامة الخلافة", وذلك بحضور جمع غفير من الوجهاء والمثقفين والمناصرين, في القاعة الرشيد الكائنة في حي الشعابة, حيث استهلت الندوة بتلاوة عطرة لآيات من كتاب الله الحكيم.
ثم ألقى الأستاذ " أسامة صلاح" محاضرة بعنوان " انتصار الثورات, بإقامة الخلافة" تناول فيها حال المسلمين بعد هدم الخلافة, وتسلط الحكام الظلمة عليهم, وتمكينهم الكفار من السيطرة على قرار المسلمين وعلى ثرواتهم, حتى أصبح واقع المسلمين غاية في السوء على شتى الصعد, لدرجة ظن كثير من الناس أن الأمة قد تودع منها.
ثم أكد المحاضر أن الثورات الجارية اليوم في العالم العربي قد أثبتت عكس ما كان سائدا من أن الأمة قد ماتت, وأن هذه الأمة بهذه الثورات أثبت بما لا يجعل مجال لأدنى شك أنها أمة حية وفيها الخيرية, وإنها تثبت بهذا الحراك الشعبي ضد الأنظمة أن قدرها هو التغيير من خلال الانتفاض على حكامها.
وختم المحاضرة بقوله أن إسقاط رؤوس الأنظمة وحسب, ليس هو الهدف الذي تنشده الأمة, وأن الدعوات التي تتلقفها وسائل الإعلام بإبراز أن المطلوب جماهيريا دولة مدنية هو تزوير للحقيقة, وأن الحقيقة الناصعة هي أن الأمة تتطلع نحو التغيير الجذري بإقامة الحلافة.
ثم أجاب المحاضر على أسئلة الحضور
 
واختتمت المحاضرة بعرض فيلم قصير من إنتاج شباب الحزب متعلق بمناسبة الذكرى التسعين لهدم الخلافة الإسلامية.
 
29/6/2011