الرئيسية - للبحث
 
عقد شباب حزب التحرير في مدينة بيت لحم يوم الثلاثاء 27-6-2011 ندوة بعنوان (الثورات العربية والخلافة الإسلامية) وذلك في قاعة دليلة في وسط المدينة، حضرها المئات من المدعوين والمهتمين والمثقفين.
 حيث ابتدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم تلاها عرض لفلم بعنوان (الأمة تريد خلافة إسلامية) تعرض الفلم لثورات الأمة المباركة و لأعمال الحزب خلال هذه الثورات، كما تعرض الفلم للقمع الذي يمارس ضد الحزب و شبابه وأظهر كذلك إصرار حزب التحرير في العالم على المضي في طريقه نحو إقامة الخلافة الإسلامية مهما واجهته من عقبات.
تلى عرض الفلم محاضرة بعنوان (الثورات في بلاد المسلمين و الخلافة الإسلامية) ألقاها الشيخ عمر جدوع تحدث خلالها عن أهمية هذه الثورات في هتك ثوب الخوف و الجبن الذي حاول الحكام الباسه للمسلمين على مدى عقود مضت، وعن فائدتها لمشروع الخلافة الذي طرح بقوة في خضم هذه الثورات.
كما تعرض المحاضر لظلم الحكام الذين لم يطيقوا من الأمة ان تطالب بحقوقها التي سلبوها إياها فأخرجوا أسلحتهم من مخازنها ليقتلوا الناس في الشوارع والأزقة ويلاحقوهم و يطردوهم حتى هجروا الناس من ديارهم كما هجر يهود أهل فلسطين.
كما أكد جدوع على أهمية أن تقطف الأمة ثمار ثوراتها بإنجاز مشروع الأمة بإقامة دولة الخلافة، و أن تحصن ثوراتها بادراك الحقائق التالية:
1-      أن الأمة قادرة على تحطيم الحكام الطواغيت وأن تبايع خليفة يحكمها بالإسلام.
2-      أن النظام الرأسمالي نظام باطل لا نقبله بديلا لحكم الإسلام.
3-      أن نظام الإسلام من صنع الله و ليس من وضع البشر.
و اختتم محاضرته بالتاكيد على أن انتصار هذه الثورات إنما يكون بأن يحصل بعدها تغيير جذري بإقامة حكم الله في الأرض.
 
ثم تلتها محاضرة بعنوان (ذكرتا الإسراء و المعراج و هدم الخلافة) ألقاها الأستاذ جمال أبو الحارث تحدث خلاها عن مفهوم الذكرى وعن ذكرى الإسراء والمعراج وعلاقتها بدولة الخلافة وتحدث عم الخلافة والقضية الفلسطينية وأوضح أين وصل مشروع إقامة الخلافة.
وأكد المحاضر في نهاية محاضرته على أن الخلافة هي مشروع الأمة الأصيل الذي لم تعد الأمة تقبل بديلا عنه وأن الحكام الذين سحرت الأمة بهم في سنين الغفلة قد أصبحوا اليوم دمى في نظر الأمة يحركها الكافر حيث يشاء.
ومن ثم فتح المجال أمام المدعوين ليطرحوا الأسئلة على المحاضرين وختمت الندوة بدعاء مؤثر كما دعي الحضور في ختام الندوة لحضور مسيرة حزب التحرير المزمع تسيرها في مدينة رام الله يوم السبت 2/7/2011.
28/6/2011