الرئيسية - للبحث

 

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب التحرير يعقد سلسلة ندوات في قطاع غزة
بعقده ندوته في قاعة بلدية رفح الخميس 24-2-2011م، اختتم حزب التحرير في قطاع غزة سلسلة من ندواته تحت عنوان: ((العمل السياسي الإسلامي أسس وضوابط)) .
 
وكان الحزب قد عقد ندوات في جميع محافظات قطاع غزة خلال شهري يناير وفبراير، ففي محافظة الشمال كانت الندوة بتاريخ 13-1-2011م في صالة بغداد في مدينة جباليا، وفي المحافظة الوسطى كانت ندوتان في مخيمي النصيرات والبريج في مسجدي الشقاقي والرحمن بتاريخ 20 و 27-2-2011م، وفي محافظة خانيونس كانت ندوة في قاعة بلدية خانيونس بتاريخ 3-2-2011م، إضافة إلى ندوة قاعة بلدية رفح في محافظة رفح.
 
وقد حاضر في هذه الندوات كل من الدكتور نبيل الحلبي والدكتور حسن حمودة بكلمات بعنوان: (العمل السياسي الإسلامي أسس وضوابط( و(السياسة الشرعية والسياسة الواقعية ).
 
وركز الحزب في ندواته على أهم الأسس التي يجب أن يرتكز عليها العمل السياسي الإسلامي ومنها: عدم تحجيم العمل بحدود سايكس-بيكو، وأن الواقع يستوجب التغيير وليس مجرد إصلاح، وعدم التحاكم للأنظمة الجاهلية، وتجنب المداهنة في الخطاب، ومخاطبة الجيوش وعدم قبول أن تكون على الحياد.
 
كما وبين حاجة الأمة إلى العمل السياسي الحقيقي وأنه لا يجوز ترك العمل السياسي لأناس يتاجرون بقضايا الأمة، وأنه لا يجوز وضع قضايا المسلمين بيد الدول المستعمرة، وأنه يحرم التقارب مع عدو المسلمين الأول أميركا والقبول بمشاريعها مثل القبول بدولة على حدود الـ67، وأن السياسة المبدئية تقتضي عدم التعايش مع الأنظمة الموجودة حاليًا، وأن السياسة الشرعية عبارة عن أحكام شرعية مبنية على الوحي وأن السياسة الواقعية تعقد المشاكل وتجسد الفرقة وتكرس التبعية.
 
وفي ختام كل ندوة دار فتح باب الحوار و أجاب المحاضران عن الأسئلة والاستفسارات، وأهمها دور الجيوش الإسلامية وأنها أقوى فئات الأمة ويجب استمالتها وعدم مواجهتها، وأن فيها الخير الكثير، وأن أي تغيير لابد له من تكامل بين الأمة وجيشها.
الرجاء الانتظار حتى يتم تحميل الملفات
ندوة محافظات الشمال

ندوة محافظات الوسطى - النصيرات

ندوة محافظات الوسطى - البريج

ندوة محافظات خانيونس

ندوة محافظات رفح

26/2/2011