الرئيسية - للبحث
 
قام شباب حزب التحرير في قلقيلية بعقد محاضرة بعد صلاة العصر يوم الأحد 19 رمضان 1431هـ الموافق 29/8/2010م   في مسجد أبي بكر محاضرة بعنوان (رمضان شهر الانتصارات).
حيث بين المحاضر كيفية ارتباط فرض الجهاد بفرض الصيام، فالصيام يهيئ النفس لتتحمل وتستعد للتضحية وهو لازم الجهاد في سبيل الله.
ثم تحدث المحاضر عن بعض انتصارات المسلمين في شهر رمضان مثل معركة بدر وفتح مكة وعمورية، والأندلس والبويب وعين جالوت، معلقا على كل واحدة منها مبينا أن تلك الانتصارات كانت ثمرة التزام المسلمين بأحكام دينهم وتطبيقه عليهم من قبل دولة الإسلام التي كانوا يعيشون في ظلها.
وركز المحاضر على غزوة بدر وما فيها من عبر، وكيف أن القلة القليلة تغلب الفئة الكبيرة بإذن الله، وكذلك علق المحاضر على بعض التفصيلات في معركة كقول الحباب بن منذر لرسول الله صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله أمنزلا أنزلك الله إياه أم هو الرأي والحرب والمكيدة ...
وكذلك تحدث المحاضر عن بعض مواقف شهداء بدر المؤثرة رحمهم الله.
وفي حديثه عن فتح مكة وجهة كلمة للظالمين أن يرجعوا إلى رشدهم قبل أن يأتي يوم عز للإسلام المسلمين فيكون مصيرهم أسوداً.
ثم دعا المحاضر الحضور بأن يعملوا مع العاملين لإقامة دولة الإسلام لأنها هي القادرة على حل قضاياهم المصيرية، ثم حثهم على الانضمام للعاملين لإعادة دولة الإسلام، وأنهى بدعاء أمن عليه الحضور.  
ويذكر أن الأجهزة القمعية للسلطة أقدمت على اعتقال أحد أعضاء الحزب قبيل الإعداد لعقد الدرس، في محاولة منها لعرقلة انعقاده أو التشويش عليه.
هذا ولا زالت هذه الأجهزة تعتقل عدداً من شباب الحزب من مدينة قلقيلية وبلدة حبلة والقرى المجاورة.
 
المزيد من الصور
29-8-2010م