الرئيسية - للبحث
 
قام شباب حزب التحرير في العبيدية بعقد محاضرة بعد صلاة عصر يوم الجمعة 27/8/2010 الموافق 17 رمضان 1431 هـ   في مسجد الأبرار بعنوان (رمضان شهر الانتصارات)
حيث بيّن المحاضر أن فرض الجهاد كان بعد فرض الصيام بشهر فالصيام يهيئ النفس لتتحمل وتستعد للتضحية.
ثم بين فضل الجهاد في سبيل الله ووقف عند قول الله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون، وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين، ولا تكونوا كالذين خرجوا من ديارهم بطرا ورئاء الناس ويصدون عن سبيل الله والله بما يعملون محيط".   مبينا ما فيها من عوامل النصر .
ثم تحدث عن بعض انتصارات المسلمين في شهر رمضان مثل معركة بدر وفتح مكة وعمورية معلقا على كل واحدة منها   مبينا أن تلك الانتصارات كانت ثمرة التزام المسلمين بأحكام دينهم وتطبيقه عليهم من قبل دولة الإسلام التي كانوا يعيشون في ظلها،
بينما اليوم الأنظمة الحاكمة غيّبت شريعة الله وحاربت دين الإسلام والعاملين له مؤكدا أن هذه الأنظمة أعجز من أن تحرر أرضا أو تسترد حقا أو تدفع عدوا.
ثم خاطب الحضور : ألا تشتاقون لأيام العزة أيام المجد أيام الانتصارات؟ ثم حثهم على الانضمام للعاملين لإعادة دولة الإسلام، وأنهى بدعاء أمّن عليه الحضور.
28/8/2010