الرئيسية - للبحث
 
بحضور حشد غفير من أهالي شعفاط عقد حملة الدعوة يوم الخميس الموافق 25-3-2010م درساً حاشداً بعنوان " طريق العزة...علو الهمة " ألقاه الأستاذ موسى (أبو عمران)، حيث تحدث الأستاذ في درسه أن الأمة الإسلامية إذا طلبت العزة وأرادت أن تعود إلى مجدها وعزها لابد لها أن تكون صاحبة همة عالية جدا لكي تعود لها عزتها.
 وحدد الأستاذ سبب واقع الأمة اليوم من سقوط ذل وخذلان هو طلبها أمور صغيرة منحطة لا تكاد تذكر، وقد ذكر بعض الأمثلة على ذلك ومنها ما يحصل في فلسطين من تفريط بها والرضى بالقليل منها في نهاية الأمر. واعتبر الأستاذ سقوط الهمة أصل الخذلان، وهذا ما وصلنا إليه اليوم في ذل وخذلان وسقوط ومهانة.
بعد ذلك تكلم عن همة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام الذين حملوا لواء الدين والتغيير وأرادوا تطهير الكرة الأرضية من أقوى دولتين هما الفرس والروم وكان لهم ذلك. وقال أن من أراد العزة لابد أن يطلبها من العزيز الجبار. وإذا أرادنا أن نطيع الله يجب علينا أن نطيعه كما أراد الله لا كما نريد نحن.
وذكر بعض الأمثلة من التاريخ السابق عن علو الهمة.
 ودعى الحاضرين للسير على خطى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ويجب على الأمة أن تعرف الواجبات الملقاة عليها وأن تبصر طريقها وأن الطريق الذي تريد هو الطريق الذي سار به الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ومن سار على دربهم، فلنصحح المسير حتى يبلغنا الله ما يرضى به عنا.
 
26-3-2010م
للإستماع