الرئيسية - للبحث

 

عقد شباب حزب التحرير في حوسان محاضرة بعنوان "المشاكل العائلية: أسبابها وأبعادها وأثر غياب الحكم بما أنزل الله عليها", وذلك في قاعة نادي حوسان عصر السبت.  وقد حضر المحاضرة حشد من أهالي القرية والوجهاء الذين تفاعلوا مع المحاضرة خلال فترة النقاش الحي.
 
وتضمنت المحاضرة عرض ملامح الصورة القاتمة لواقع الأمة الإسلامية نتيجة غياب الحكم بما أنزل الله بهدم الخلافة, وتبيان ما نتج عن ذلك من فرقة الأمة وانتشار الفساد.
 
ومن ثم عرضت المحاضرة تشخيصا للواقع الحالي وكثرة المشاكل الاجتماعية فيه، وخاصة العائلية منها, وبيّنت كيف حلّ الخصام والشدة والفرقة بدل المودة والرحمة والوحدة.
 
واستعرضت المحاضرة أسباب تلك المشاكل وأبعادها. وبيّنت أن الأثر الأكبر في حصول هذه المشاكل هو في غياب الإسلام عن واقع الحياة، وكذلك في قلة التفقه في الدين, وإحلال مفاهيم الغرب مكان مفاهيم الإسلام.
 
وأشار المحاضر من حزب التحرير إلى دور الحكومات والسلطات في تفاقم هذه المشاكل، وبين أنها لا تسعى إلى حلها، بل في كثير من الأحيان تكون هي من ورائها.
 
وتطرقت المحاضرة إلى علاج هذه المشاكل منوجهة نظر الإسلام, بعد أن بيّنت أن الحلول المطروحة حاليا والمستندة إلى تغييب الاحتكام إلى شرع الله تفاقم من هذه المشاكل, وأشارت إلى الأجواء الإيجابية في ظل دولة الخلافة التي تسهم في إحلال المودة والرحمة والتآلف بين المسلمين، وتمكن المسلمين من أن ينشروا العدل والخير للعالم كله.
 
المزيد من الصور
 
13/3/2010