الرئيسية - للبحث

شباب حزب التحرير ينظمون أمسية رمضانية سياسية في صوريف – الخليل

 

ضمن سلسلة الأمسيات الرمضانية التي ينظمها حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين  بهدف التواصل الجدي والمستمر مع الأمة  والتحاور في قضايا سياسية وفكرية تهم المسلمين، عقد شباب حزب التحرير في صوريف - الخليل أمسية فكرية سياسية ليل الأربعاء 6-6-2018 حضرها أساتذة ومشايخ ووجهاء وبعض الضيوف.

 

حَاضر في الأمسية وأدار الحوار فيها الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين والدكتور إبراهيم التميمي.

 استهل الدكتور أبو عرقوب الأمسية بالحديث عن خيرية الأمة الإسلامية وصناعة الإسلام لأبطال عمالقة حملوا ألإسلام رسالة نور للبشرية، وتغيير الإسلام للشعوب والقبائل من التبعية للقوى الكبرى الى أمة ناهضة احتلت المركز الأول بين الأمم وحملت رسالة الوحي للبشرية، مؤكدا على أن القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة اللذان صنعا اولئك الأبطال وجعلا منهم محررين فاتحين وحولا القبائل الى أمة ناهضة متحضرة ذات رسالة عالمية، لا زالا موجودين بين أيدي المسلمين وينتظران تفعيلهما في الحياة عبر استئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وهو ما دعا أبو عرقوب الحضور والأمة الإسلامية الى  الانخراط في العمل من أجله.

 

فيما تطرق الدكتور إبراهيم التميمي بدوره  إلى تطلع الأمة  الإسلامية الى تطبيق شرع الله في الأرض، وإلى تغلغل العقيدة الإسلامية في قلوب وعقول الأمة وتحفزها للتضحية من أجل دينها وطرح مثالا على ذلك الجيش المصري وقدرته على تحرير الأرض المباركة في حرب أكتوبر لولا خيانة النظام المصري آنذاك، مستشهدا بما رواه الفريق الشاذلي في شهادته على تلك الأحداث.

وتفاعل الحضور مع ما طرح وناقشوا وطرحوا بعض الأسئلة السياسية والفكرية تلك المتعلقة بالطريقة الشرعية لإقامة الخلافة وطلب النصرة، وتمت الإجابة عن تلك التساؤلات بشكل مفصل من قبل أبو عرقوب والتميمي.

وبعد انتهاء الأمسية أثنى الحضور على هذه الأمسيات لما لها من دور في التفاعل مع الناس وزيادة الوعي السياسي

7-6-2018