الرئيسية - للبحث

حزب التحرير ينظم أمسية سياسية فكرية في دورا الخليل

ضمن سلسلة الأمسيات الرمضانية التي ينظمها الحزب بهدف التواصل مع الناس والتحاور في القضايا الفكرية والسياسية التي تهم المسلمين، قام شباب الحزب بعقد أمسية سياسية بعنوان وجوب استنصار الجيوش لإقامة دولة الإسلام وتحرير فلسطين وذلك مساء السبت  2-6-2018في منتزه الروزنه – دورا حضرها العديد من الضيوف.

حاضر في الأمسية وأدار الحوار فيها كل من الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين والدكتور إبراهيم التميمي.

 استهل الدكتور أبو عرقوب الأمسية بالحديث عن طلب النصرة من الجيوش لإقامة الدولة الإسلامية وأن ذلك من طريقة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وكيف أن الرسول فعل ذلك وطلب النصرة من القبائل العربية حتى هيأ الله له الأوس والخزرج فأخذ النصرة منهم وأقام دولة الإسلام، وبين بالأدلة الشرعية أن طلب النصرة من أهل القوة حكم شرعي ولا يجوز مخالفته.

ومن ثم تطرق الدكتور التميمي إلى وجوب استنصار جيوش المسلمين واستنهاض هممها للتحرك لتحرير فلسطين وأن الجيوش هي الجهة المطالبة شرعاً وهي الجهة القادرة على إزالة كيان يهود وأن هذه الجيوش فيها الخير الكثير ولولا وجود الحكام العملاء لما طال سكوتها وتقاعسها عن نصرة أهل فلسطين وعامة المسلمين وأن هذه الجيوش في واد والحكام المجرمون في واد اخر.

وتفاعل الحضور مع ما طرح وناقشوا وطرحوا الكثير من الأسئلة حول كيفية استنصار الجيوش وهل الجيوش قادرة على إعطاء النصرة وهل يؤمل من هذه الجيوش خيراً خاصة في ظل الأنظمة الموجودة وهل من الممكن أن تنقلب الجيوش على هذه الأنظمة بالرغم من أنها تتحرك وفق الأوامر التي تأتيها من الحكام، والعديد من الأسئلة في ذات السياق وتم الإجابة عن تلك التساؤلات بشكل مفصل من قبل أبو عرقوب والتميمي.

وبعد انتهاء الأمسية أبدى الحضور إعجابهم بالحوار والإجابات والمناقشات من قبل المحاضرين والضيوف.

Dora1 Dora2 Dora3 Dora4 Dora5 Dora6 Dora7 Dora8 Dora9