الرئيسية - للبحث

حزب التحرير ينظم أمسية رمضانية سياسية في بيت جالا

بحضور نخبة من الصحفيين والمثقفين والأطباء والمدرسين والوجهاء، نظم حزب التحرير أمسية رمضانية في حديقة البط في بيت جالا في بيت لحموذلك مساء الاثنين ٢٨-٥-٢٠١٨.

وقد تناولت الأمسية أحدث المستجدات السياسية على الساحة الدولية والمحلية،واستهل المفكر والمحلل السياسي أحمد الخطواني الأمسية بشرح ضرورة أن تحيط الأمة الإسلامية بالسياسية العالمية ومستجداتها ومواقف الدول الكبرى وخططها في اقتفاء لطريقة الرسول عليه السلام الذي أهتم بسياسة الدول العظمى في زمانه حتى قبل اقامة الدولة الإسلامية في المدينة المنورة، لما في ذلك من ضرورة لمعرفة واقع السياسة الدولية وانعكاساتها على العالم.

وأكد الدكتور مصعب أبو عرقوب –عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين – على أن حزب التحرير يعرف عن نفسه أنه حزب سياسي مبدؤه الإسلام ونظرة الحزب للقضايا السياسة تأتي من منظور إسلامي ويستمد الحلول لقضايا الأمة السياسية من الأحكام الشرعية.

 وقد شهدت الأمسية تناولا للأوضاع السياسية العالمية والمحلية وضح فيها  الخطواني وأبو عرقوب رؤية الحزب وموقفه منها، بدءا من صفقة القرن وقضية الأرض المباركة ومرورا بمعظم المخططات الأمريكية في المنطقة والملف الكوري الشمالي.

وامتازت الأمسية بالنقاش الجاد والمركز مع الحضور في مجمل القضايا التي طرحت  وخاصة فيما يتعلق بالموقف الأمريكي والملف الإيرانيومجمل ما يجري في المنطقة، وبيان رؤية حزب التحرير وتشخيصه للمواقف السياسية الدولية والإقليمية.

واختتمت الأمسية وسط تفاعل من الحضور وتثمين لهذا التقليد السنوي الذي ينظمه حزب التحرير في بيت لحم وغيرها من مدن فلسطين.

IMG_6286 IMG_6291 IMG_6293 IMG_6297 IMG_6301 IMG_6311 IMG_6345 jala-11 jala-12 jala-13 jala-14 jala-15 jala-16 jala-17 jala-18 jala-19 jala-20

 

29/5/2018