الرئيسية - للبحث

بحضور حاشد شباب حزب التحرير في حوسان يحييون ذكرى هدم الخلافة

بحضور حاشد زاد عن الألف، عقد شباب حزب التحرير في حوسان ندوة في الذكرى السابعة والتسعين لهدم الخلافة مغرب الثلاثاء 17/04/2018، في ساحة حوسان، وذلك ضمن الفعاليات التي ينظمها حزب التحرير في الأرض المباركة-فلسطين، -تحت شعار "الخلافة تعيد للأمة عزتها وللخلافة مكانتها".

افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم، ثم قدم العريف للذكرى بكلمات معبرة.

ثم كانت كلمة الندوة بعنوان "الخلافة تعيد للأمة عزتها وللقدس مكانتها"، ألقاها الأستاذ أبو محمود، حيث بين فيها أهمية الخلافة، وأن مثل هذه الندوات والأعمال ليست من أجل البكاء على الخلافة، وانما لشحذ الهمم للعمل لها، مبينا أهمية الخلافة وأنها هي التي تعيد للأمة مجدها وسؤددها. وذكّر من خلال الكلمة بحال الأمة يوم كان لها دولة، يوم كان لها خليفة فكانت أعز الناس فتحت الفتوح وحررت البلاد، وأن القدس فتحت بوجود الخلافة أيام عمر وحررت يوم كان لنا خلافة أيام صلاح الدين وحافظت عليها من يهود الخلافة أيام عبد الحميد، وأنها ستعود لامحالة الى حضن الأمة من جديد، بل وستكون عقر دار الإسلام عاصمة الخلافة القادمة لا محالة.

ثم عرض فيلم بعنوان "الخلافة تعيد للأمة عزتها وللقدس مكانتها"، بيّن فيه حال الامة، والقدس خصوصا أيام الخلافة وما آلت اليه الأحوال بعد غيابها. ثم ختمت الندوة بدعاء مؤثر. وقد لاقت الندوة بكلماتها وتنظيمها استحسان ومديح الناس، وهم يتضرعون إلى الله أن يكرم هذه اللأمة بالنصر والتمكين قريبا إن شاء الله. والحمد لله رب العالمين.

19-4-2018