الرئيسية - للبحث

السلطات الروسية الستالينية تعتقل ثلاثة شباب من حزب التحرير في جبال الأورال

نقل موقع ريديو فري يوروب خبر اعتقال السلطات الروسية لثلاثة أعضاء من حزب التحرير في منطقة تشيليابنسك الواقعة في جبال الأورال الروسية. حيث نقل الموقع عن جهاز الأمن الفيديرالي الروسي قوله، بالاشتباه على المعتقلين ترويجهم لأفكار متطرفة في المنطقة. حيث يواجه المشتبه بهم تُهَم المشاركة في نشاطات لمنظمة إرهابية.

وأكّد الموقع اعتقال ومحاكمة العديد من شباب حزب التحرير في الأشهر الأخيرة في منطقة تشيليابنسك الواقعة على الحدود بين كازاخستان وباشكورستان ذات الاغلبية المسلمة.

وأشار الموقع إلى عالمية حزب التحرير الذي يسعى لتوحيد جميع دول المسلمين في دولة خلافة إسلامية، وإلى حظر المحكمة العليا في روسيا سنة 2003 لحزب التحرير، ووصف مناصريه "بالمتطرفين". كما أشار إلى تأكيد أعضاء حزب التحرير على سلمية الحزب.

انتهت الترجمة

نذكر أخوتنا شباب حزب التحرير في روسيا والمناطق المجاورة الذين يتعرضون لشتى أنواع الظلم والقهر والقتل والقمع من قِبَل السلطات الروسية وعملائها، نذكرهم بمواقف صحابة رسول الله التي سطّروها في الصبر والثبات أمثال آل ياسر وبلال قبل إقامة الدولة، وقوله صلى الله عليه وسلم لهم صبرًا فإنّ موعدكم الجنّة.

ونقول لإخواننا ونؤكّد لهم بأن خلافة راشدة على منهاج النبوة قائمة قريبا بإذن الله ولو وقفت في وجهها الدنيا بأكملها. وعندها “وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ”. 

3/6/2016