الرئيسية - للبحث

 

رئيسة وزراء بنغلادش ترتعد فرائصها خوفًا من وصول حزب التحرير إلى ضباط الجيش

 

نشر موقع دسباتش نيوز خبرًا بعنوان "بنغلادش تتخذ إجراءات ضدّ صحيفة كبرى بسبب ترويجها لحزب التحرير الإرهابي"، جاء في الخبر أن البرلمان البنغالي يناقش اتخاذ إجراءات ضدّ صحيفة بنغالية يومية رائدة تصدر باللغة الإنجليزية، وذلك لترويجها لحزب التحرير العالمي الذي وُصف بالإرهابي والمحظور.

وردًا على سؤال في البرلمان، أكّدت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة، على اتخاذ إجراءات ضدّ صحيفة ذي ديلي ستار، التي نشرت خبرًا عن بوستر لحزب التحرير، حيث قالت الأربعاء في المجلس التشريعي: "سيتم اتخاذ إجراءات ضدّ أولئك الذين حاولوا مساندة حزب التحرير ونشروا بوسترهم". وأضافت، "نشر بوستر لتنظيم محظور تعني مساعدتهم والدعاية لهم".

وقد جاء ذلك في معرض ردها على استفسار مقدم من قبل نائب، رغب في معرفة فيما إذا كان المجلس سيتخذ إجراءات ضدّ حزب التحرير، للحيلولة دون أن يظهر في بنغلادش، مثلما ظهر تنظيم الدولة في الشرق الأوسط.

وقد أشار الموقع إلى رفع قضية ضدّ رئيس تحرير صحيفة ذي ديلي ستار ومحرر قسم اللغة الإنجليزية ومسئول التصوير، بتاريخ 15/2، بسبب نشرهم صورة لبوستر حزب التحرير.

 

انتهت الترجمة

كل هذا الاستنفار يحدث بسبب بوستر يدعو ضباط الجيش للإطاحة بالنظام، وهو ما يعكس مدى هشاشة أنظمة الضرار التي تعرف أنّ زوالها على يد أبناء الأمة وضباطها مسألة وقت لا أكثر. فاللهم عجل بذلك اليوم.

 

20/2/2015