الرئيسية - للبحث

حكومة حسينة تقاضي ثلاثة صحفيين لمجرد نشرهم صورة بوستر لحزب التحرير

نشر موقع بي دي نيوز 24 خبرًا اليوم الأحد الموافق 15/2/2015، بعنوان "دعوى قضائية ضدّ محرر صحيفة ديلي ستار واثنيْن من الصحفيين، بسبب محاولتهم إثارة المشاكل". وجاء في الخبر طلب محكمة في العاصمة دكا من الشرطة اتخاذ إجراءات ضدّ محرر الصحيفة واثنيْن آخريْن، بعد التحقيق في مزاعم لمحاولتهم إثارة مشاكل، عن طريق نشر صورة بوستر لحزب التحرير. وقد كشف الموقع عن الصحفييْن الآخريْن المتهميْن، وهما رئيس تحرير أخبار اللغة الإنجليزية في صحيفة ديلي ستار ومسئول التصوير.
ونقل الموقع عن الرئيس السابق لنقابة المحامين قوله، إن صحيفة ديلي نشرت صورة بوستر تعود لحزب إسلامي محظور مع إضافة تعليق "المتعصبون يرفعون رؤوسهم القبيحة مرة أخرى" على البوستر، بتاريخ 11/2. وقال نقيب المحامين بأن البوستر حثّ الجميع على الاتصال بضباط الجيش وتنظيمهم ضدّ الحكومة لإقامة دولة إسلامية. مضيفًا، تمسُّك الادعاء بأن نشر الصورة شكّل تهديدًا وتحريضًا على انتهاك السّلم.
انتهت الترجمة
رغم أنّ الصحيفة نشرت البوستر تحت عنوان التهجم والسباب على الحزب إلا أنّ حكومة الشيخة حسينة لم تطق ذلك، لأنّ البوستر يفتح الأذهان ويذهب بالبوصلة إلى الاتجاه الذي من شأنه أن يهدم عروش الحكام، إلا وهو ضباط الجيوش الذين تعرف حسينة وغيرها من الحكام أنهم من الأمة وإليها وأنّ مسألة نصرتهم للأمة مسألة وقت لا أكثر.

15/2/2015