الرئيسية - للبحث

حزب التحرير ينظم مظاهرة في جاكرتا للاعتراض على بناء أكبر سفارة لاستراليا وأخرى للولايات المتحدة

نقل موقع "جاكرتا بوست" خبر تنظيم حزب التحرير لمظاهرة أمام مبنى بلدية جاكرتا، أثناء اجتماع سفير استراليا بمحافظ جاكرتا، للاعتراض على مشروع لبناء أكبر سفارة لاستراليا في العالم، على مساحة تقدر ب 40,500 متر مربع، ودعوة المحافظ لرفض مخطط مماثل من قبل سفارة الولايات المتحدة لإنشاء مبنى جديد فوق مجمع السفارة الحالي.

 

ونقل الموقع تعليق حزب التحرير في اندونيسيا بأنّ إنشاء مبنى جديد للسفارة الأمريكية سيعزز من الهيمنة الأمريكية على اندونيسيا، حيث قال في بيان له: "نطالب الإدارة برفض المشروع، لأنه سيكون بمثابة أداة لمزيد من سيطرة الولايات المتحدة على اندونيسيا، خصوصاً فيما يتعلق بالسياسة والاقتصاد". كما نقل الموقع عن الحزب أنّ المبنى الجديد للسفارة الأمريكية في جاكرتا سيكون ثالث أكبر سفارة في العالم بعد باكستان والعراق.

 

ونقلا عن موقع السفارة الأمريكية، بأنّ تكلفة البناء ستبلغ 302 مليون دولار وسيتم إنشاؤه على مساحة 47000 متر مربع، وسيتّسع لحوالي 1300 موظف ومبعوث من الولايات المتحدة لآسيا، وسيكون المبنى عبارة عن بُرج مكون من عشر طوابق، تحتوى على قنصلية ومكاتب وأماكن إقامة لحراس الأمن من المارينز، بالإضافة إلى طوابق عدة لإيقاف السيارات.

11/1/2013