الرئيسية - للبحث

 

حزب التحرير ينظم مظاهرة أمام السفارة الأمريكية في جاكرتا

 نشر موقع "جاكرتا بوست" خبر تنظيم حزب التحرير في اندونيسيا لمظاهرة أمام السفارة الأمريكية في جاكرتا، حيث جاء في الخبر أنّ حوالي 500 من أعضاء حزب التحرير الغاضبين نظموا مظاهرة أمام السفارة الأمريكية في جاكرتا يوم الجمعة، احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام الذي ولّد احتجاجات عنفية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الحزب إسماعيل يوسنطة قوله: "إنّ الفيلم أساء للرسول بشكل واضح. هل أساء الرسول لهم؟"، وأشار إسماعيل إلى الفيلم المصنوع في أمريكا المسمى "براءة المسلمين" الذي صور النبي محمد على أنّه محتال ومجنون وزير للنساء.

 طالب حزب التحرير الحكومة الاندونيسية منع تداول الفيلم، كما طالب الحكومة الأمريكية بمعاقبة صانع الفيلم "سام باسيل"، حيث قال: "يجب معاقبة أي شخص يهاجم النبي، سواء كان مسلما أم غير مسلم".

ونقل الموقع عن مدير شرطة العمليات في جاكرتا أنّ الشرطة نشرت 350 عنصرا لحراسة المظاهرة. كما نقل تقرير لوكالة اسوشييتد برس عن الشرطة الوطنية قولها أنّها شددت الإجراءات الأمنية حول البعثة الدبلوماسية الأمريكية، من خلال وضع 250 من عناصرها في حالة تأهب.

كما أفاد الموقع إصدار السفارة الأمريكية رسالة اليكترونية تنصح رعاياها أن يتجنبوا "التجمعات الكبيرة والحشود التي قد تتحول إلى أعمال عنف". وأشار الموقع إلى أنّ مظاهرة حزب التحرير في اندونيسيا جاءت بعد هجوم يوم الثلاثاء على السفارة في مصر وليبيا ومقتل السفير في ليبيا وثلاثة من زملائه.

15/9/2012