الرئيسية - للبحث

 

التاريخ الهجري   05 من رمــضان 1433

التاريخ الميلادي   2012/07/24م

رقم الإصدار:12/32

مؤتمر الخلافة لحزب التحرير في القاهرة يثير اهتماما واسعا في الأوساط الإعلامية والسياسية في مصر

كان للدعاية الواسعة التي قام بها حزب التحرير ولاية مصر لمؤتمره في 7/7/2012 بعنوان {طريق نهضة الأمة خلافة على منهاج النبوة} بمناسبة الذكرى الواحدة والتسعين لهدم الخلافة، أثرٌ فعالٌ في لفت الأنظار للمؤتمر ولدعوة الحزب، فقد قام الحزب بحملة موسعة للملصقات الدعائية للمؤتمر في مختلف الأماكن في القاهرة وغيرها من المدن المصرية، فقد قام بإرسال أكثر من ثلاثين ألف رسالة نصية، وحوالي 22500 رسالة عبر الإيميل، وحوالي 120000 دعوة عامة تم توزيعها على المنازل والمساجد وفي الشوارع. كما تم نشر إعلان عن المؤتمر في جريدة الأخبار وجريدة الجمهورية وهما من أوسع الجرائد انتشارا في مصر، كما تم نشر الإعلان في جريدة النهار المصرية.

هذه الحملة الدعائية الموسعة جعلت نقابة الصحفيين التي كان مقررا أن يعقد فيها المؤتمر، تعلن عن تراجعها عن عقد المؤتمر في مبنى النقابة، وتم إعلان هذا الخبر بجريدة المصري اليوم في 29/6 بدون إخطار الحزب بمثل هذا القرار.

إلا أن الحزب لم يلتفت لمثل هذا التصريح من نقابة الصحفيين واستمر في حملته الدعائية فقامت كثير من الصحف والمواقع الإلكترونية بنشر أخبار عن المؤتمر وكان ممن نشر عن المؤتمر

1- جريدة الأهرام:

 2- موقع دنيا الوطن

3- صحيفة الوادي

 4- اليوم السابع

5- موقع وطني

 6- صحيفة الوطن

 7- شبكة رصد

على قناة صدى البلد بالاتصال بالحزب وتم استضافة الأستاذ شريف زايد رئيس المكتب الإعلامي للحزب في مصر في حوار مع الدكتور سعد الدين إبراهيم حول الحزب ودعوته والخلافة والمؤتمر يوم 4/7.

كما قام تلفزيون الحياة 2 في برنامج منتهى الصراحة الذي يقدمه مصطفى بكري بالحديث عن المؤتمر يوم الجمعة 6/7.

كان الحزب قد أصدر بلاغًا صحفيًا يدعو فيه وسائل الإعلام والصحفيين لمؤتمر صحفي في نقابة المحامين في الساعة الرابعة والنصف في يوم 7/7، ليبين فيه الملابسات التي أثيرت حول محاولة منع انعقاد المؤتمر في مكانه وزمانه، وليعلن فيه عن المكان الجديد لانعقاد المؤتمر الذي كان الحزب قد قام بحجزه قبل وقت سابق تحسبًا لمحاولات المنع من قبل بعض العلمانيين داخل النقابة، الذين هالهم أن يسمعوا صوت الخلافة ينطلق من نقابة الصحفيين.

قام الحزب بإرسال لجنة النظام إلى نقابة الصحفيين من الساعة الثالثة في 7/7، ليقوموا باستقبال الحضور وتوجيههم إلى المكان الجديد للمؤتمر في نقابة المحامين، الذي لم يرد الحزب الإعلان عنه إلا قبل وقته بقليل، حتى لا يحدث تدخل لمنع عقد المؤتمر في مكانه الجديد.

حظي المؤتمر الصحفي والمؤتمر العام من بعده بتغطية واسعة من وسائل الإعلام المختلفة، كما حظي بحضور جماهيري كبير.

فقد قامت القناة الأولى للتلفزيون المصري، وتلفزيون صدى البلد، وتلفزيون الحافظ، وشبكة يقين الإخبارية، بتغطية المؤتمر. كما قامت كل الصحف تقريبا بالحديث عن المؤتمر والتعليق على الكلمات التي ألقيت في المؤتمر، ومن هذه الصحف على سبيل المثال لا الحصر:

1- اليوم السابع

2- صحيفة الوطن

 3- شبكة رصد

 4- العرب نيوز

 5- الأهرام

هذه نماذج من بعض الصحف التي قامت برصد فعاليات المؤتمر، ويمكن لمن يريد الاطلاع على المزيد من التغطية عبر الصحف الأخرى، واليوتيوب من متابعة ذلك من خلال موقع الحزب على الفيس بوك {حزب التحرير مصر}.

لا شك أن المؤتمر كان فاتحة خير للدعوة وللخلافة التي أصبحت اليوم في مصر هي حديث الناس.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية مصر

للمزيد من التفاصيل